الألعاب الرياضية العربية-2023-شراع : منتخب الجزائر إناث يتصدر مؤقتا جدول ترتيب منافسات “أوبتيسمت”

الألعاب الرياضية العربية-2023-شراع : منتخب الجزائر إناث يتصدر مؤقتا جدول ترتيب منافسات "أوبتيسمت"

الجزائر – يتصدر المنتخب الوطني الجزائري لفئة الشباب (إناث) مؤقتا جدول ترتيب منافسات إختصاص “أوبتيسمت” للشراع، ضمن اليوم الثالث لدورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر 2023 المتواصلة بالميناء الجديد لمنتزه الصابلات (8-13 يوليو) بالجزائر.

و في مسابقة “أوبتيسمت” للشراع -المخصصة للفئات الشابة (من 8 الى 14 سنوات)-, تتصدر الشابة الجزائرية لينا قبلي جدول الترتيب لدى الاناث, متبوعة بممثلة الامارات العربية, مديا العنيادي, فيما حاز شبان (ذكور) سلطنة عمان, المراتب الثلاث الاولى, من مجموع 21 مشاركا.

و نفس الانجاز, حققته الشابة الجزائرية صوفيا اورابح (مواليد 2006), في اختصاص إيلكا 4, باحتلالها المرتبة الاولى مؤقتا, فيما تتصدر البحرين الترتيب لدى الذكور, بفضل وليد دعران وهذا من مجموع 20 بحارا مشاركا في المسابقة.

كما تحتل ممثلات الجزائر (كبريات) المراتب الثلاث الاولى مؤقتا, في اختصاص إيلكا 6 ,من مجموع ست مشاركات فقط, بينما في سباق إيلكا 7 الذي عرف مشاركة تسعة رياضيين, فيتوسط الجزائريون الترتيب, فيما يحتل المرتبة الاولى البحريني عبد الله الجناحي.

و وفقا لآراء العديد من التقنيين في رياضة الشراع, فان فئة الشابات- اناث ( اقل من 12 سنة), تشق طريقها نحو تطوير الذات والمستوى التقني, سيما في اختصاصي إيلكا 6 و”الاوبتميست” واكتساب الخبرات من خلال الاحتكاك بأبطال العرب الذين لا يستهان بهم في هذا المجال وتطوروا على الصعيد العالمي”.

و حسب نفس التقنيين فان السنوات المقبلة, تحمل الكثير من التفاؤل بالنسبة لفئة الشابات, اذ بإمكانهن الوصول الى اعلى المراتب في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية .

و أكد هؤلاء, ان الفتيات الجزائريات يحاولن بذل كل جهودهن وما لديهن من مهارات وطاقة في مسابقات دورة الجزائر والاستمرار على نفس المنوال للتتويج باللقب, في الاختصاصين المذكورين سابقا في اخر الموعد الرياضي.