الألعاب الرياضية العربية-2023/سباحة : الجزائريان جواد صيود وأمال مليح يحطمان رقمين قياسيين عربيين

 

وهران – تمكن السباحان الجزائريان جواد صيود و أمال ملاح من تحطيم رقمين قياسيين عربيين يوم السبت بوهران خلال اليوم الرابع من منافسات السباحة ضمن الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر.

و قد حطم السباح جواد صيود الرقم القياسي العربي في سباق 50 متر فراشة رجال بتوقيت قدره 24 ثانية و 4 أجزاء من المائة وهو الرقم الذي كان يحتفظ به السباح الجزائري سليم إيلاس منذ سنة 2011 بتوقيت قدره 24 ثانية و 33 جزء من المائة.

و من جهتها تمكنت السباحة أمال فليح من تحطيم الرقم القياسي العربي في سباق 50 متر سباحة على الظهر إناث بتحقيقها لتوقيت قدر ب 29 ثانية و 28 جزء من المائة مع العلم أن هذا الرقم القياسي كان بحوزة المصرية فريدة عثمان (30 ثانية و 25 جزء من المائة).

و سيطر السباحون الجزائريون اليوم السبت و لليوم الرابع على التوالي على منافسات السباحة بحصولهم على 9 ميداليات بينها 4 ذهبية وفضيتان و3 ميداليات برونزية وذلك من بين 18 ميدالية كانت محل تنافس.

و حل المنتخب الأردني في المرتبة الثانية بحصول سباحيه على ميدالية ذهبية و أخرى برونزية ثم المنتخب السوري بميدالية ذهبية فيما تحصل المنتخب التونسي على ميداليتين فضيتين و ميدالية برونزية ثم المنتخب السعودي بميدالية فضية والمنتخب الفلسطيني الذي حصل اليوم السبت على ميدالية برونزية واحدة.

و توج المنتخب الوطني الجزائري للسباحة رجال اليوم بذهبية سباق 4 مرات 200 متر سباحة حرة تتابع بينما تحصل السباح جواد صيود على ميدالية ذهبية في سباق 50 متر فراشة رجال و حصلت السباحة أمال فليح على ذهبية سباق 50 متر سباحة على الظهر إناث و تحصلت السباحة حميدة رانية نفسي على ذهبية سباق 200 متر سباحة متنوعة إناث.

و قد ارتفعت حصيلة المنتخب الجزائري للسباحة اليوم السبت إلى 33 ميدالية بينها 15 ميدالية ذهبية و 7 ميداليات فضية و 11 برونزية.

اقرأ المزيد