الألعاب الرياضية العربية 2023 : تجربة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في خدمة المنافسات بوهران

وهران – مكنت الخبرة المكتسبة خلال الدورة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 المنظمة الصائفة الماضية بوهران، من خدمة لجنة التنظيم المحلية لدورة الألعاب الرياضية العربية التي تقام من 5 إلى 15 يوليو الجاري عبر خمس مدن بالوطن من بينها وهران، حسب ما صرح به يوم الأربعاء رئيس اللجنة المذكورة.

و أضاف عبد اللطيف رحمون ل /وأج “بالطبع، ليس من السهل التحضير لحدث رياضي على نطاق الألعاب الرياضية العربية في زمن وجيز، لكن التجربة التي اكتسبناها في وهران خلال النسخة السابقة من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، كانت جد مفيدة”.

و قد منح اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للجزائر في مارس الماضي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية العربية الهامة، بعد انقطاع دام 12 عاما. وفضلا عن ذلك، فهذه المرة الأولى التي تقام فيها هذه المنافسة على مستوى خمس مدن مختلفة.

و أضاف مسؤول قطب وهران، التي تعد من بين المدن الخمسة المعنية بالحدث إلى جانب الجزائر وعنابة وتيبازة وقسنطينة “نحن محظوظون إلى حد ما كوننا ننظم خمسة تخصصات رياضية أولمبية لها صدى واسع في وهران على غرار ألعاب القوى والسباحة والجمباز وكرة اليد ونتوقع حضور جماهيري غفير تماما كما كان الحال خلال الموعد المتوسطي الأخير الذي حقق نجاحا كبيرا، وذلك بفضل خصوصا الحماس الشعبي الذي أثاره”.

و أشار من جهة أخرى إلى أن المنظمين برمجوا إقامة “مناطق للمشجعين”، على غرار حديقة “سيدي محمد”، غير بعيد عن نهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر)، للسماح لزوار ومواطني المدينة بمتابعة الحدث في جو ودي وحماسي.

كما نوه ذات المتحدث بدور المتطوعين في نجاح هذه التظاهرة الرياضة العربية “خاصة وأنهم اكتسبوا خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية من هذا النوع”.