الألعاب الرياضية العربية/ 2023 – بادمينتون : مدرب المنتخب الوطني يشيد بإنجاز العناصر الوطنية

الجزائر- أشاد مدرب المنتخب الوطني الجزائري للبادمينتون سيدات، نورين معمر سليم، بالإنجاز الذي حققته العناصر الوطنية بوصولها إلى نهائيات الفردي رجال والزوجي والزوجي المختلط، خلال فعاليات النسخة ال15 من الألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 الى 15 يوليو الجاري.

و أكد معمر سليم نورين, في تصريح  “لواج”, ان الحصيلة التي حققتها العناصر الجزائرية لحد الان تعد انجازا كبيرا, خاصة بعد تجاوزهم لأقوى المنافسين في رياضة البادمينتون من الاردن و سوريا  مشيرا الي  ان منتخبي الأردن وسوريا يعدان من اكبر المنافسين المسيطرين على منصات التتويج  في رياضة البادمينتون على المستوى العربي, لكن النخبة الجزائرية استطاعت ان تقف الند للند و تتفوق عليهم في هذا الحدث الرياضي العربي وتبلغ النهائيات بسبعة مقاعد في مختلف الاختصاصات فردي زوجي سيدات وزوجي رجال ومختلط”.

كما أكد نورين ان التنظيم الجيد للمنافسة ساعد الرياضيين على التركيز على هدفهم المسطر الذي حضروا له طويلا من خلال التربصات العديدة  في الاشهر الاخيرة لتشريف راية الجزائر.

و كان المنتخب الوطني الجزائري للبادمينتون قد ضمن اليوم الاحد, 7 مقاعد في نهائيات منافسات الفردي و الزوجي سيدات ورجال ومختلط, على ان تجرى النهائيات يوم غد الإثنين بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان.

و يشارك في منافسات البادمينتون التي انطلقت يوم الخميس الفارط و تتواصل فعالياتها الى غاية يوم غد الاثنين 66 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول عربية, وهي : البحرين, العراق, الاردن, الكويت, قطر, السعودية, سوريا, تونس, الإمارات بالإضافة إلى الدولة المستضيفة الجزائر.

و تشارك الجزائر ب 16 لاعبا ولاعبة (8 ذكور – 8 إناث).