الألعاب الرياضية العربية 2023 (الجمباز) : نتائج جيدة للرياضيين الجزائريين

وهران – أكد رئيس الهيئة المديرة للاتحادية الجزائرية للجمباز علي زعتر اليوم الثلاثاء بوهران أن الجمبازيين الجزائريين حققوا نتائج “جيدة” في مختلف المنافسات التي جرت على مدار ثلاثة أيام بالقاعة المتعددة الرياضات بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران ضمن الدورة ال15 للألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر .

وقال السيد زعتر في تصريح لوأج أن النتائج المحققة من طرف الجمبازيين الجزائريين (ذكور و إناث) جيدة بعد التتويج ب 14 ميدالية منها 6 ذهبية و4 فضية و4 برونزية وهي محفزة للرياضيين خصوصا المؤهلين لبطولة العالم للجمباز”.

وأضاف أن ” 4 جمبازيين تأهلوا للبطولة العالم للجمباز المقررة شهر سبتمبر القادم ببروكسل (بلجيكا) من بينهم هلال متيجي وسالم لهنا وكيليا نمور التي لم تشارك في الألعاب الرياضية العربية بسبب انشغالها بالتحضير لبطولة العالم”.

وبخصوص مستوى المسابقة, أبرز رئيس الهيئة المديرة للاتحادية الجزائرية للجمباز أنه “مقبول جدا والتنافس انحصر بين الجزائريين والسوريين لتتحل الجزائر المرتبة الأولى في تصنيف هذه اللعبة. نشكر الجمبازيين على هذا الأداء الممتاز”.

من جهته , عبر الجمبازي عليوات أحمد رضا ل/وأج عن سعادته بالتتويج بميداليتين ذهبيتين بالرغم من المنافسة الصعبة من قبل الجمبازيين السوريين والمغربيين.

وقال أن “هذا التتويج هو حافزا بالنسبة لي للتحضير جيدا لبطولة العالم للجمباز الفني التي ستحتضنها بروكسل (بلجيكا) في شهر سبتمبر القادم والعمل على التأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024 “.

وبدورهما عبرت كل من رزاقي ملاك وسالم لهنا عن فرحتهما بهذا التتويج المحقق بالجزائر وهو دافع بالنسبة لهما لبذل المزيد من الجهود والتحضيرات للمنافسات القادمة مع العلم أن الجمبازية سالم لهنا تأهلت إلى بطولة العالم للجمباز المقررة سبتمبر القادم ببروكسل (بلجيكا).