الألعاب الرياضية العربية 2023/ الجمباز (اليوم الأول): تتويج الجزائر بالميدالية الذهبية حسب الفرق

وهران – توج المنتخب الجزائري للجمباز بالميدالية الذهبية حسب الفرق سهرة اليوم الجمعة بالقاعة المتخصصة للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران ضمن منافسات اليوم الأول للجمباز الفني للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر.

وقد تحصل المنتخب الجزائري على المركز الأول في الترتيب حسب الفرق بمجموع 766ر231 نقطة متبوعا بالمنتخب المغربي (134ر230 نقطة) فيما حل المنتخب السوري ثالثا برصيد 134ر210 نقطة.

و في الفردي العام سيدات فازت السورية ألكسندرا مكسيموفا بالميدالية الذهبية بمجموع 233 ر49 نقطة بينما عادت الفضية للجزائرية بوخاتم فاطمة الزهراء التي تحصلت على 700ر45 نقطة والبرونزية للجزائرية سلام لهنى برصيد 733ر44.

أما الفردي العام رجال فقد فاز السوري جزار ليس بالمركز الأول والميدالية الذهبية ب 267ر78 نقطة فيما نال حسين حمزة من المغرب الفضية بمجموع 334ر77 نقطة وعاد المركز الثالث و الميدالية البرونزية للمغربي ناصر عبد الرزاق بمجموع 667ر76.

وعلى ضوء الترتيب النهائي لمسابقة حسب الفرق والفردي العام تأهل أحسن خمس جمبازيين رجال وسيدات عن كل جهاز إلى المسابقة النهائية حسب الأجهزة (فردي) التي ستقام يوم الأحد المقبل حيث سيتنافسون في أجهزة طاولة القفز والعمودين غير المتوازيين سيدات و حصان الحلق و الحركات الأرضية و العمودين المتوازيين رجال.

وسيعرف اليوم الثالث والأخير من هذه التظاهرة الرياضية يوم الاثنين إجراء مسابقة الذكور فردي على أجهزة طاولة القفز والعمود الثابت رجال وعارضة التوازن والحركات الأرضية سيدات.

ويشارك في منافسات الجمباز للطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية 28 جمبازي وجمبازية من الجزائر والأردن و قطر وسوريا و المغرب.