الألعاب الرياضية العربية-2023/ ألعاب القوى: “النتائج المحققة ممتازة ترتقي إلى العالمية”

وهران – أكد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى حبيب الربعان أن نتائج الرياضيين العرب المحققة في منافسات ألعاب القوى، التي جرت على مدار أربعة أيام بالملعب الأولمبي ميلود هدفي بوهران ضمن الألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر “ممتازة ترتقي إلى العالمية”.

وقال السيد الربعان في تصريح ل /وأج أن “كثير من النتائج المحققة من قبل بعض الرياضيين العرب في منافسات ألعاب القوى ممتازة ترتقي إلى العالمية على غرار الجزائري ياسر تريكي الذي أحرز الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي بتحقيقه قفزة قدرت ب 30ر17 متر وهو رقم معتبر أهله إلى بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في أغسطس القادم ببودابست (المجر) ويؤهله للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس-2024) حسب الاختصاصيين”.

وأشاد ذات المسئول بالمستوى “المتميز” الذي اتسمت به المنافسة , لافتا إلى أن “رياضة ألعاب القوى في الوطن العربي أصبح لها زخم كبير وبروز العديد من الرياضيين الشباب إلى جانب التنافس الكبير بين الدول مثلما حدث في هذه الطبعة بين الجزائر والبحرين” لتكسب الجزائر الرهان في آخر منافسة في سباق التتابع 4 مرات 400 متر حيث حصلت على 14 ميدالية ذهبية مناصفة مع البحرين.

وأضاف أن “هذه النتائج المحققة من قبل الرياضيين العرب ستكون حافزا قويا لبروز البعض منهم في بطولة العالم لألعاب القوي ببودابست وتحقيق الميداليات ولم لا أرقام قياسية خصوصا بالنسبة للعدائين الجزائريين في اختصاصات 800 متر و1.500 متر والوثب الثلاثي والطويل”.

  ودعا السيد الربعان الرياضيين العرب للحضور بقوة وتحقيق انجازات وأرقام قياسية لأوطانهم في النسخة ال 16 للألعاب الرياضية العربية التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية في 2027 .

كما أشاد أيضا بالدعم الذي أولته الدولة الجزائرية لإنجاح هذا الموعد العربي وبالمنشآت الرياضية التي تتوفر عليها وفق المقاييس العالمية على غرار الملعب الأولمبي ميلود هدفي لوهران.

اقرأ المزيد