الألعاب الرياضية العربية- 2023/ ألعاب القوى : “تشريف الألوان الوطنية”

الألعاب الرياضية العربية- 2023/ ألعاب القوى : "تشريف الألوان الوطنية"

 

الجزائر- يشارك المنتخب الجزائري لألعاب القوى (رجال و سيدات) في منافسة الألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023) المقررة من 5 الى 15 يوليو، بهدف التمثيل الجيد للأوان الوطنية و حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات، حسب ما علمت /وأج لدى المديرية الفنية الوطنية.

فبعد عدة أشهر خصصت للعمل القاعدي, استأنف الدوليون الجزائريون المنافسة بمشاركهم في مختلف التجمعات سواء بالجزائر أو خارج الوطن.

و بخصوص عدائي السباقات النصف الطويلة, سليمان مولة و جمال سجاتي, و هما على التوالي بطل إفريقيا على مسافة 800م, و نائب بطل العالم في نفس السباق, فقد شاركا في بعض مراحل من الدوري الماسي حيث سجلا انجازات معتبرة, كما هو الحال بالنسبة لأمين بوعناني (110م/ حواجز) و عبد المليك لحولو (400م/حواجز) و ياسر محمد الطاهر تريكي (الوثب الثلاثي).

و حتى لدى السيدات, فإن مردود الدوليات الجزائريات كان أكثر من مرضي و خاصة في اختصاص الرمي, على غرار زهراء تاتار التي حطمت الرقم القياسي الوطني والعربي برمية قدرها 50ر68 م خلال تجمع دولي بالمجر.

و تعتبر هذه الإنجازات مبشرة و جديرة بالاهتمام قبيل انطلاق دورة الجزائر للألعاب العربية, والتي تمكن المديرية الفنية الوطنية من استهداف حصيلة إيجابية شريطة أن يكون رياضيو النخبة في الموعد.

و قد التحقت النخبة الوطنية (95 رياضي و رياضية) يوم السبت الفارط بمدينة وهران لمواصلة الاستعدادات قبل خوض غمار منافسات ألعاب القوى المبرمجة من 4 إلى 7 يوليو بالمركب الرياضي ميلود هدفي بوهران. و جاء الفوز الكبير الذى حققه امس الاحد نائب بطل العالم لسباق 800 م جمال سجاتي في ملتقى ستوكهولم ليزيد من معنويات الوفد الجزائري الذى يطمح الي تحقيق نتائج كبيرة في الموعد العربي وحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات.

اقرأ المزيد