الألعاب الرياضية العربية: وفد اتحاد اللجان الأولمبية العربية يحل بالجزائر

الألعاب الرياضية العربية: وفد اتحاد اللجان الأولمبية العربية يحل بالجزائر

الجزائر- حل أربعة أعضاء من الأمانة العامة للاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية، اليوم السبت بالجزائر العاصمة, لمعاينة المنشآت الرياضية ومرافق الإيواء، تحسبا للطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو المقبل, حسبما كشفت عنه لجنة التنظيم عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

وجاء في البيان: ”أعضاء الأمانة العامة سيقفون ايضا على مدى تقدم مختلف الملفات الخاصة بالجانب التنظيمي و ذلك من خلال اجتماعهم برؤساء اللجان المتخصصة. الزيارة التي تعد الأولي التي يقوم بها ممثلو الاتحاد العربي للجزائر، ستمتد لغاية الفاتح من شهر يونيو القادم”.

وكان الأمين العام للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, خير الدين برباري, قد أعلن الأربعاء الماضي عن ”أول زيارة لوفد الاتحاد اللجان الأولمبية العربية للجزائر من أجل معاينة البنية التحتية والمنشآت التي ستحتضن الألعاب”.

وتقام الطبعة ال15 للألعاب العربية بالجزائر العاصمة, وهران, تيبازة, قسنطينة, وعنابة, بينما سيكون المركب السياحي لزرالدة, القرية الخاصة بالرياضيين.

للتذكير أعلن اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها 15, عن اختيار 20 اختصاصا رياضيا سيكون فيها التنافس بين الرياضيين والرياضيات وهي: كرة القدم, كرة اليد, كرة السلة, الكرة الطائرة, ألعاب القوى الملاكمة, الجودو, المصارعة المشتركة (ذكور فقط), السباحة, الكاراتي, البريكنغ (ذكور فقط), الجمباز, كرة الريشة, الدراجات, رفع الأثقال, الشراع, تنس الطاولة, الكرات الحديدية, المبارزة والشطرنج.

وكانت الأمانة العامة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية قد دعت اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء, إلى المشاركة الفاعلة بهدف إنجاح الحدث الرياضي العربي نظرا لأهمته البالغة.