الألعاب الرياضية العربية/ملاكمة: تتويج الجزائرية رميساء بوعلام بالذهبية

الجزائر – توجت الملاكمة الجزائرية, رميساء بوعلام, بالميدالية الذهبية في وزن (اقل من 50 كلغ), ضمن الألعاب الرياضية العربية-2023 الجارية بالجزائر من (5 الى 15 يوليو الجاري), بعد تغلبها في النهائي على نظيرتها التونسية وئام الجويني (5-1), اليوم الثلاثاء, بمركز تحضير و تجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وصرحت صاحبة ذهبية الألعاب المتوسطية (وهران-2022) قائلة “أثبتنا تفوق الملاكمة النسوية الجزائرية على الصعيد العربي, بعد التتويجات المحققة في كل من العاب البحر المتوسط, والبطولة الافريقية والمونديال في 2022. هذا الموعد العربي يعد محطة تحضيرية تحسبا للدورة المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024, التي تمثل هدفي الرئيسي”.

وتشارك الجزائر في نهائيات الملاكمة النسوية بسبعة عناصر, في الدورة العربية التي تسجل حضور 103 ملاكم (78 رجال- 25 سيدات).

ويتعلق الأمر بكل من فتيحة منصوري (اقل من 48 كلغ), رميساء بوعلام (اقل من 50 كلغ), فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة (اقل من 54 كلغ), خليف حجيلة (اقل من 60 كلغ), فاطمة الزهراء زبيدة هيام, خليف ايمان (اقل من 66 كلغ) وجوهر بنان (اقل من 75 كلغ).

  و بالإضافة للجزائر (البلد المنظم), يشارك 12 بلدا عربيا في دورة الجزائر مع إدخال الملاكمة النسوية لأول مرة في تاريخ الألعاب العربية.

و يشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات). وخلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).