الألعاب الرياضية العربية / كرة القدم/ الجزائر – العربية السعودية 1-2: نهاية الحلم للتشكيلة الوطنية

عنابة – فشل المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم في قطع تأشيرة التأهل للمباراة النهائية لدورة الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر، عقب تعثره، يوم الثلاثاء أمام نظيره السعودي بنتيجة 1-2 (الشوط الأول: 0-1)، اليوم بملعب 19 مايو 1956 بعنابة في الدور نصف النهائي.

و كما كان متوقعا, استهل المنتخب الوطني اللقاء بالهجوم  ولكن المنافس لم يكن في المتناول وتصدى لكل المحاولات بفضل حارس مرمى متألق.

حاول بعدها المنتخب السعودي الخروج من منطقته بعد 15 دقيقة بنية مباغتة المنافس وفتح باب التسجيل تحت أجواء مشمسة وجد حارة.

و تمكن اللاعب عبد الله زيد من افتتاح باب التسجيل لصالح المنتخب السعودي في الشوط الأول (د19) بعد ركلة جزاء نفذها على مرتين بعد أن تصدى لها الحارس الجزائري رضوان معاشو في المرة الأولى.

عند انطلاق الشوط الثاني, تمكن المنتخب الجزائري من تعديل الكفة عبر منذر تمين (د48).

بعد العودة في النتيجة, تحرر المنتخب الوطني ذهنيا وحاول إضافة الهدف الثاني ولكن الدفاع السعودي كان بالمرصاد.

في الوقت الذي كان فيه المنتخب الجزائري يطمح للتقدم في النتيجة, تمكن المنتخب السعودي من مخادعة الحارس الجزائري عبر قذفة صاروخية عن بعد ال25 مترا من قبل صهيب الزيد في الدقيقة ال74. و رغم بعض المحاولات الجزائرية في الدقائق الاخيرة لم ينجح ابناء المدرب ايت محمد من تعديل النتيجة امام براعة الحارس السعودي حامد الشنقيطي.

مباراة الدور نصف النهائي الثانية, ستجمع سهرة اليوم الثلاثاء (سا 00ر21) بعنابة, المنتخب السوداني ونظيره السوري.

و برمج اللقاء الترتيبي والنهائي يوم الجمعة 14 يوليو بملعب 19 مايو 1956 بعنابة. المتوج بالميدالية الذهبية سيخلف في سجل المنافسة, منتخب البحرين, الذي سيطر على نسخة 2011 بالدوحة (قطر).