الألعاب الرياضية العربية/ كرة الريشة : الجزائر تنهي المنافسة بـ13 ميدالية منها ثلاث ذهبيات

الجزائر – أنهى المنتخب الجزائري لكرة الريشة (بادمينتون) مشاركته في منافسات الألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023) بحصوله على 13 ميدالية (3 ذهبيات, 4 فضيات و 6 برونزيات), التي اختتمت اليوم الاثنين بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان (الجزائر العاصمة).

وجاءت الذهبيات في كل من الزوجي (ذكور) و الزوجي (اناث) والزوجي (مختلط) في نهائيات جرت على فترتين (صباحية-مسائية), وكانت جزائرية خالصة.

وفي نهائي الزوجي رجال, فاز كسيلة معمري ومدال صبري على مواطنيهما محمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق, اللذين اكتفيا بالفضية, بمجموعتين دون مقابل (21-15, 21-07).

و في نهائي زوجي  سيدات, فازت الجزائريتان ليندة مازري وياسمينة شيباح على الثنائي الجزائري, صاحب الفضية, هالة بوكساني وتانينة معمري بمجموعتين لواحدة (21-17, 14-21 , 21 -18).

أما في النهائي المختلط فقد عادت الغلبة الى الأخوين معمري كسيلة ومعمري تانينة بفوزهما بمجموعتين نظيفتين (21-16, 21- 16) على مواطنيهما محمد عبد الرحيم بلعربي ومازري ليندة اللذان تحصلا بهذه النتيجة على الفضية.

أما الفضية الجزائرية الرابعة, فقد كانت من نصيب عادل حامق في نهائي الفردي (رجال), عندما سقط امام البحريني عدنان حسن بواقعمجموعتين (21-16, 21-12).

وفيما يخص البرونزيات الست, فقد تحصل عليها كل من مدال صبري في الفردي (رجال) و تانينة معمري في الفردي (سيدات), والثنائي فرد هدى ونهاد بن حوة في الزوجي (سيدات), اضافة الى الزوجي (رجال) المكون من محمد عبد العزيز اوشفون رفقة العرباوي سيف الدين, علاوة على محمد عبد العزيز أوشفون وهالة بوكساني (زوجي –مختلط) وكذا العرباوي سيف الدين ويسمينة شيبح (زوجي مختلط).

بالمقابل, عادت ذهبية الفردي (سيدات) الى الأردنية مريم أبو عرة إثر تغلبها في النهائي على مواطنتها مرح اسماعيل (21-16, 21-1).

وثمن رئيس الاتحادية الجزائرية منصف زموشي هذه الحصيلة قائلا “أنا جد سعيد بالنتائج المحققة, سيما وأننا تجاوزنا الأهداف المسطرة, عندما تكهنا بتحقيق ميداليتين ذهبيتين, والآن يمكننا القول أننا نسيطر على الصعيد العربي الذي تحسن مستواه كثيرا”.

وأضاف “لقد أعطينا صورة رائعة عن البادمينتون الجزائري وأشكر كل من ساهم في هذا التتويج من طاقم فني وطبي وإداري فضلا عن اللاعبين الذين كانوا وراء هذه التتويجات”.

من جهته, عبر الناخب الوطني, معمر سليم نورين, لـ”وأج” قائلا “أولا أشكر كل اللاعبين على النتائج المحققة خصوصا وأنها لأول مرة تحصد الجزائر عددا كبيرا من الميداليات, وأنا جد سعيد وفخور بهذا الإنجاز”.

وقال أيضا “تمنيت لو حققنا اللقب العربي في الفردي سيدات الذي اتسم بمستوى عالي جدا وهو أمر يحفزنا على العمل أكثر على هذا الجانب “.

كما عبر الرياضيون عن سعادتهم الكبيرة إزاء ما حققوه, مؤكدين أنها “مشجعة” لهم لما هو قادم.

وصرح معمري كسيلة صاحب ذهبيتي الزوجي (رجال) والزوجي (مختلط) لواج قائلا:  “انا جد فخور بما حققه الفريق الجزائري, وما أنجزته أنا أيضا على الصعيد الشخصي في هذه الدورة سيما وأنها جرت بالجزائر وهذا ما يشرفنا كجزائريين كثيرا ويحفزنا على تقديم الاحسن في الدورات المقبلة”.

وأفاد أيضا “نهائي الزوجي المختلط لم يكن سهلا وكانت مباراة مفخخة لأننا ارتكبنا بعض الاخطاء, لكننا عرفنا كيف نسير المباراة لصالحنا مثلما فعلت في نهائي الزوجي رجال”.

فيما اورد مدال صبري قائلا “قد اجتهدنا كثيرا من اجل نيل الذهبية. المشوار كان صعبا لي  لأنني عانيت من المرض, لكنني تغلبت على الارهاق وتمكنت من الفوز على ثنائي جزائري يحتل المركز الثاني على الصعيد الافريقي, في دورة عرفت مستوى عالي في الزوجي والفردي”.

وقالت ليندة مازري, صاحبة ذهبية زوجي (سيدات) “لا يمكن وصف شعوري بهذا التتويج الذي لم يأت بسهولة لأننا نعرف بعضنا جيدا ونمتلك مستوى متقارب, وهو ما جعلنا نشعر بالضغط لكننا عرفنا كيف نسير كل ذلك لفائدتنا وما يدعو الى الفخر هو نهائي جزائري خالص, وهو ما أكده لنا المدرب عقب تأهلنا الى النهائي. والآن سنعمل على التأهل الى الأولمبياد في الزوجي (سيدات)”.

وشارك في منافسات البادمينتون التي انطلقت يوم الخميس الفارط الى غاية اليوم الاثنين, 66 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول عربية, وهي : البحرين , العراق, الأردن, الكويت , قطر , السعودية , سوريا , تونس, الإمارات بالإضافة إلى الدولة المستضيفة الجزائر.

وشاركت الجزائر ب 16 لاعبا ولاعبة (8 ذكور – 8 إناث).