الألعاب الرياضية العربية/سباحة: رانيا نفسي ترفع سقف طموحها بعد تحطيمها لرقم وطني يعود إلى 2016

الألعاب الرياضية العربية/سباحة: رانيا نفسي ترفع سقف طموحها بعد تحطيمها لرقم وطني يعود إلى 2016

وهران – ساهمت السباحة الجزائرية رانيا حميدة نفسي في الحصيلة الجيدة للمنتخب الوطني في منافسة السباحة برسم الألعاب العربية ال15 التي تستضيفها الجزائر بعدما حققت أربع ذهبيات وحطمت رقما قياسيا وطنيا يعود إلى سبع سنوات سابقة (2016).

وأسعد الإنجاز الأخير كثيرا الرياضية الجزائرية صاحبة ال25 ربيعا، إلى درجة أنها ذرفت الدموع في ختام سباق ال200 متر صدر، الاثنين الماضي، الذي حطمت خلاله الرقم القياسي الوطني الذي بقي صامدا منذ 2016، وذلك خلال سباقات اليوم الأخير من منافسات السباحة التي أقيمت بمسبح المركب الأولمبي ميلود هدفي بوهران.

  وصرحت نفسي، التي حققت توقيتا قدره 2 د و33 ثا و33 ج، ‘لوأج’ أنها ”سعيدة جدا بهذا الإنجاز” بعدما تجاوزت الرقم القديم بثانيتين اثنتين، وهو الذي كان بحوزة هناء طالب بن ذياب، التي توقفت مبكرا عن مزاولة النشاط الرياضي للتفرغ لدراستها.

  وأضافت رانيا نفسي: ”بذلت مجهودات كبيرة من أجل تحقيق هذا الرقم، فضلا عن نيلي أربع ذهبيات خلال هذه المنافسة، وهو الأمر الذي أسعدني كثيرا”.

   كما اعتبرت بأن منافسات السباحة ضمن هذه الألعاب العربية، التي ستختتم السبت المقبل، ”جرت في ظروف جيدة للغاية من جميع الجوانب”، مشيرة إلى أنها حضرت نفسها للمشاركة في الألعاب الإفريقية قبل أن يتأجل هذا الموعد.

  وتابعت : ”في الواقع، هذا التغيير أخلط بعض الشيء حساباتي، ورغم ذلك واصلت تحضيراتي بنفس الجدية، من أجل تشريف الألوان الوطنية”.

    وكانت المناسبة أيضا فرصة للبطلة الجزائرية لتدارك مشوارها المتواضع خلال البطولة العربية التي أقيمت الصيف الماضي بنفس المسبح، مؤكدة أنها ستعمل على المواصلة على نفس النهج ”أملا في تحقيق الأفضل وبالأخص اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024”.

            يذكر أن المنتخب الوطني سيطر كليا على المنافسة العربية بإحرازه على ما يقل عن 51 ميدالية من بينها 23 ذهبية إضافة إلى 14 فضية و14 أخرى برونزية.

اقرأ المزيد