الألعاب الرياضية العربية/ سباحة (اليوم الثاني): سيطرة جزائرية شبه كاملة 

الألعاب الرياضية العربية/ سباحة (اليوم الثاني): سيطرة جزائرية شبه كاملة 

وهران – سيطر السباحون الجزائريون بشكل شبه كامل على منافسات السباحة في يومها الثاني اليوم الخميس بوهران ضمن الطبعة ال 15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو.

وقد تحصل السباحون الجزائريون على 5 ميداليات ذهبية وفضيتين اثنتين و3 ميداليات برونزية محتلين المرتبة الأولى من حيث عدد الميداليات.

وجاء السباحون السوريون في المرتبة الثانية بحصولهم على ميداليتين ذهبيتين و ميدالية فضية و أخرى برونزية في حين احتل السباحون التونسيون المرتبة الثالثة ب 4 ميداليات فضية و ميداليتين برونزيتين. كما تحصل المنتخب الأردني على ميدالية برونزية واحدة.

وتمكن السباح الجزائري جواد صيود من الفوز بميداليتين ذهبيتين في سباقي 200 متر سباحة متنوعة رجال و100 متر سباحة فراشة رجال مع تحطيمه الرقم القياسي العربي في هذا التخصص بتوقيت قدر ب 53 ثانية و 58 جزء من المائة و هو الرقم القياسي الذي كان بحوزة السباح التونسي أسامة الملولي.

كما فازت السباحة الجزائرية أمال مليح بميدالية ذهبية في سباق 100 متر سباحة حرة سيدات مع تحطيمها الرقم القياسي الوطني بتحقيقها لتوقيت قدر ب 55 ثانية و 87 جزء من المائة.

وتمكنت السباحة الجزائرية جيهان بن شاذلي من إضافة الميدالية الذهبية الرابعة للمنتخب الجزائري خلال اليوم الثاني من المنافسة في سباق 200 متر سباحة فراشة ليضيف السباحون الجزائريون ذكور وإناث الميدالية الذهبية الخامسة بعد فوزهم في سباق 4 مرات 100 متر سباحة متنوعة تتابع مختلط.

وفاز السباحان الجزائريان منصف أيمن بلامان وميدوني ليليا سهام بميداليتين فضيتين في سباقي 200 متر سباحة متنوعة رجال و 200 متر فراشة سيدات على التوالي في حين تحصل السباحون رضوان بوعلي و فارس بن زيدون و نسرين مجاهد على 3 ميداليات برونزية في 200 متر سباحة حرة رجال و100 متر فراشة رجال و100 متر سباحة حرة سيدات.

وكان السباحون الجزائريون قد تمكنوا خلال اليوم الأول من المنافسة أمس من الفوز بميداليتين ذهبيتين و ميداليتين فضيتين و 3 ميداليات برونزية.