الألعاب الرياضية العربية: ”زيارة منتظرة لوفد إتحاد اللجان الأولمبية العربية إلى الجزائر”

الألعاب الرياضية العربية: ''زيارة منتظرة لوفد إتحاد اللجان الأولمبية العربية إلى الجزائر''

الجزائر- سيقوم وفد من الإتحاد اللجان الأولمبية العربية بزيارة الجزائر في الأيام القادمة تحسبا للطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية” التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو المقبل، حسبما علمت /وأج، يوم الأربعاء، من الأمين العام للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، خير الدين برباري.

و قال برباري على هامش الندوة العلمية الوطنية بعنوان ”الاعلام الرياضي في خدمة التقارب العربي”, التي نظمتها المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الاعلام (الجزائر العاصمة) بالشراكة مع اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية: ”بعد 10 ايام ستكون أول زيارة لوفد الاتحاد اللجان الأولمبية العربية للجزائر من أجل معاينة البنية التحتية والمنشآت التي ستحتضن الألعاب. اللجان تقوم بعملها رغم ان اسناد تنظيم هذا الموعد للجزائر كان في وقت قصير ولكن بلدنا له كل المقومات من أجل تحضير هذه التظاهرة”.

و أضاف قائلا: ”كل الأمور تسير في الاتجاه السليم ونحن على يقين بأن كل المعطيات ستكون مضبوطة خاصة و أن هذه الألعاب جاءت في سنة ما قبل أولمبية والعديد من الاتحادات العربية لديها اعتراف من قبل الاتحادات الدولية و ستسجل منافساتها في دورة الجزائر من أجل إعطاء فرصة للرياضيين المشاركين لكسب نقاط وضمان التأهل للأولمبياد القادمة”.

و تقام الطبعة ال 15 للألعاب العربية بالجزائر العاصمة, وهران, تيبازة, قسنطينة, وعنابة, بينما سيكون المركب السياحي لزرالدة, القرية الخاصة بالرياضيين.

للتذكير أعلن اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها 15, عن اختيار 20 اختصاصا رياضيا سيكون فيها التنافس بين الرياضيين والرياضيات وهي: كرة القدم, كرة اليد, كرة السلة, الكرة الطائرة, ألعاب القوى الملاكمة, الجودو, المصارعة المشتركة (ذكور فقط), السباحة, الكاراتي, البريكنغ (ذكور فقط), الجمباز, كرة الريشة, الدراجات, رفع الأثقال, الشراع, تنس الطاولة, الكرات الحديدية, المبارزة والشطرنج.

و كانت الأمانة العامة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية قد دعت اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء, إلى المشاركة الفاعلة بهدف إنجاح الحدث الرياضي العربي نظرا لأهمته البالغة.