الألعاب الرياضية العربية: تنصيب اللجنة المحلية لقسنطينة المكلفة بالمشاركة في تنظيم النسخة ال 15

قسنطينة – تم مساء يوم الاثنين تنصيب اللجنة المحلية لتنظيم الألعاب الرياضية العربية التي ستنظمها الجزائر في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 يوليو 2023 على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، قسنطينة، عنابة، وهران، تيبازة و تيزي وزو، حسب ما علم يوم الثلاثاء من مصالح الولاية.

و أوضح ذات المصدر أن والي ولاية قسنطينة عبد الخالق صيودة أشرف على تنصيب هذه اللجنة الولائية بناء على تعليمة وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية لضبط  ورقة الطريق الخاصة بتحضير الدورة العربية في نسختها الـ 15.

و ستتولى هذه اللجنة حسب ذات المصدر, “مهمة الإشراف على تنظيم هذه الألعاب على مستوى ولاية قسنطينة وذلك من حيث تحضير و تهيئة كل الظروف اللوجستية والأمنية والهياكل الرياضية و تهيئة المدينة و تحضير أماكن الإقامة و كذا ضمان جاهزية المطارات و تنقلات الوفود.”

و ستعمل هذه اللجنة على ضمان التنسيق بين جميع القطاعات والفاعلين لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي يصادف اختتام فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال التي انطلقت منذ 5 يوليو الماضي.

و تم إسناد تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية للجزائر من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجان الوطنية الأولمبية العربية في اجتماع له في الشهر المنصرم بجدة بالمملكة العربية السعودية.

للإشارة أن الجزائر كانت قد استضافت دورة الألعاب الرياضية الاولمبية العربية في سنة 2004.