الألعاب الرياضية العربية (الجزائر/2023) السباق ضد الساعة (فردي اناث): الجزائرية نسرين حويلي تفوز بالميدالية الذهبية

الجزائر- فازت الجزائرية نسرين حويلي بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات ضد الساعة فردي اناث الذي جرى يوم الثلاثاء على مسافة 15.5 كلم بمدينة تيبازة, لحساب الالعاب العربية المتواصلة فعاليتها بالجزائر في الفترة الممتدة من 5 الى 15 يوليو الجاري.

وقطعت نسرين حويلي, مسافة السباق في زمن قدره 21د/ 53 ث/ 26 ج متقدمة على ميران الفارس من سوريا التي حلت في المركز الثاني ب 23 د/6ث/29ج ثم دانة بن عدنان سمباوة من السعودية في المركز الثالث بزمن قدره 23د/06 ث/ 29ج .

وسبق لبطلة افريقيا ان توجت بالميدالية الذهبية مع المنتخب الجزائري للسيدات الذي فاز به يوم الاحد في سباق ضد الساعة حسب الفرق(اناث), بعد ان قطع الرباعي النسوي الجزائري المشكل من  نسرين هولي و ياسمين المداح و سهام بوصبع و خديجة الراوي مسافة السباق المقدرة ب 8ر29 كلم في مسلك مغلق, في ظرف47 د/17ث , متقدما على المنتخب السوري في المركز الثاني ب(50د/ 04ث), بينما احتل المنتخب السعودي المركز الثالث في ظرف (52 د/ 06 ث).

ولدى الذكور, اكتفى الدرج الجزائريان حمزة عماري و يوسف رقيقي على التوالي بالمركزين الرابع و الثامن في سباق ضد السعة فردي الذي عادت مراكزه الثلاثة الاولى على التوالي لكل من المغربي محسن الكورجي  متبوعا في المركزين الثاني و الثالث باحمد مدن و احمد ناصر من البحرين.

ومعلوم ان السباق ضد الساعة حسب الفرق لدى الرجال الذي جرى على مسافة 5ر58 كلم, يوم الاحد, كان قد اسفر عن تتويج المنتخب الجزائري بالميدالية الفضية بعد قطعه المسافة في ظرف1 سا/20 د/08 ث, متقدما منتخب الامارات العربية المتحدة الذي حل ثالثا بوقت قدره (1سا/ 28 د/ 9 ث) خلف المغرب (1 سا/17 د/ 59 ث) بينما احتل المنتخب السعودي المرتبة الرابعة (1سا/30د/46 ث).

وتجدر الاشارة ان سباقات الدراجات لحساب دورة الالعاب العربية(الجزائر 2023) ستتواصل يومي الخميس و الجمعة بإجراء السباق على الطريق (ذكور واناث).