الألعاب الافريقية الشاطئية (الحمامات 2023 /كونغ فو): ست ميداليات منها ذهبيتان للجزائر في منافسات يوم الثلاثاء

الألعاب الافريقية الشاطئية (الحمامات 2023 /كونغ فو): ست ميداليات منها ذهبيتان للجزائر في منافسات يوم الثلاثاء

الحمامات (تونس) – احرز المنتخب الجزائري للكونغ فو اليوم الثلاثاء ست ميداليات (ذهبيتان و فضيتان و برونزيتان) في منافسات دورة  الألعاب الإفريقية الشاطئية التي يحتضنها المنتجع السياحي ياسمين الحمامات (تونس) إلى غاية 30 يونيو الجاري.

بحصيلة اليوم الثلاثاء, أصبح في الرصيد العام المنتخب الجزائري  15 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية و فضيتان و برونزيتان في اختتام المنافسات. 

وكانت الذهبية الأولى من نصيب  الجزائري محمد لامين برام ( وزن اقل من 60 كلغ) بعد تغلبه على التونسي الاسعد بن حفيظ صاحب الميدالية الفضية, فيما أهدى مواطنه طاهر حميطوش للجزائر, الميدالية الذهبية الثانية لوزن تحت 80 كلغ, بفوزه على الليبي عياد مسعود الذي تحصل على الميدالية الفضية في حين أحرز التونسي منذر مجادي الميدالية البرونزية.

من جهته, حصل الجزائري عبد الحكيم مومو (وزن أقل من 90 كلغ) على الميدالية الفضية بعد خسارته أمام التونسي احمد الخزري اختصاص الووشو كونغ فو بعد تغلبه.

و في وزن أقل من 70 كلغ, حصل الجزائري رمزي بن عبد الله ميدالية برونزية, فيما عادت الميدالية الذهبية  للسنغالي الاسام المعدن النفيس أمام التونسي وسام بن عمار.

لدى السيدات, احرزت المصارعة الجزائرية للكونغو فو, ليديا زايدي الميدالية الفضية لوزن (أقل من 65 كلغ) بعد انهزامها اليوم الثلاثاء في الدور النهائي أمام التونسية  مايا البجاوي.

من جهة أخرى نالت المصارعة الجزائري هاجر دنيا بلدي  ميدالية برونزية في وزن أقل من 60 كلغ, بينما عادت الميدالية الذهبية للتونسية طريق اية الدريدي بعد فوزها في الدور النهائي على السنغالية مارياتو ديالو التي تحصلت على الميدالية الفضية.

يذكر ان الطاقم التقني للمنتخب الجزائري يضم كل من: مدرب  اختصاص ساندا،  بن خرشي سماعين،  و مدرب اختصاص أساليب، بولودنين بلال .

           

            و فيما يلي الميداليات المحصل عليها من طرف المنتخب الجزائري:

 

 

                        اختصاص أساليب( كاتا):

            – شرشالي محمد،3 ميداليات ذهبية

            – زروقي حنافي، 3 ميداليات ذهبية

            – آيت مسعود لينا، 3 ميداليات ذهبية

 

            اختصاص ساندا ( مصارعة):

– برام محمد لمين, وزن 60 كغ، ميدالية ذهبية

– حميطوش طاهر ، وزن 80 كغ، ميدالية ذهبية

– زايدي ليديا،وزن 65 مدالية فضية

– مومو عبد الحكيم،وزن 85 كغ، ميدالية فضية

– بن عبد الله رمزي، وزن 70 كغ، ميدالية برونزية

-بلدي عثمان هاجر دنيا، وزن 60 كغ، ميدالية برونزية .