الألعاب الأولمبية-2024/الملاكمة: إيمان خليف تكتب تاريخ الملاكمة النسوية وتضمن أول ميدالية للجزائر في دورة باريس

الألعاب الأولمبية-2024/الملاكمة: إيمان خليف تكتب تاريخ الملاكمة النسوية وتضمن أول ميدالية للجزائر في دورة باريس

باريس – ضمنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف, اليوم السبت بباريس, أول ميدالية جزائرية في الألعاب الأولمبية-2024 , برونزية على الأقل , لوزن 66 كلغ, بعد  فوزها الساحق على المجرية انا لوكا حاموري, بنتيجة 5-0, لحساب الدور ربع النهائي.

و في تصريح لواج, قالت خليف عقب المنازلة: “هذه الميدالية الأولمبية هي ثمرة عمل طويل و دؤوب”, مشيرة بأن حلمها تحقق بعد 8 سنوات من العمل و التضحيات مع طاقمها الفني.

و اضافت البطلة الجزائرية و دموع الفرحة تنهمر على وجهها :”لقد انتظرت طويلا هذه اللحظة السعيدة, أهدي ميداليتي لكل الجزائريين وتحيا الجزائر”.


إقرأ أيضا:   رئيس الجمهورية يهنئ الملاكمة إيمان خليف بعد بلوغها المربع الذهبي


و أظهرت البطلة الجزائرية التي حظيت بتشجيع كبير من طرف جمهور قاعة آرينا باريس الشمالية المكتظة على اخرها, مرة أخرى, سيطرة مطلقة فوق الحلبة, في منازلة سارت في اتجاه واحد, حيث لم  تترك أي فرصة لمنافستها المجرية, لتفوز عليها عن جدارة و استحقاق و بقرار موحد للحكام (5-0).

ففي هذا اليوم, الذي تصادف مع وفاة أول رياضي جزائري متوج بميدالية أولمبية, الملاكم المرحوم مصطفي موسى الذي نال برونزية وزن (81 كلغ) خلال أولمبياد 1984 بلوس أنجلس (الولايات المتحدة الأمريكية), وضعت ابنة مدينة تيارت بصماتها على الملاكمة النسوية الجزائرية و العالمية بضمانها على الأقل ميدالية برونزية في انتظار اجراء منازلة الدور نصف النهائي المقررة يوم الثلاثاء 6 اغسطس (سا 34ر21) أمام التايلاندية جانجيم سيوانافانغ (23 سنة/ المركز الثامن عالميا).

و قالت خليف : “أهدي هذه الميدالية للشعب الجزائري الذي لم يتوقف عن تشجيعي خلال السنوات الأخيرة. لقد قلتها عند وصولي الي القرية الأولمبية و قد تحقق الحلم”, قبل أن تؤكد بـأن مشوارها الأولمبي لم ينته بعد, “سأواصل الكفاح للتتويج بالميدالية الذهبية”.

من جهته اعتبر المدير الفني الوطني مراد مزيان بأن “هذه النتيجة التاريخية للملاكمة النسوية الجزائرية ما هي إلا بداية للملاكمة خليف التي تستهدف المعدن النفيس في ألعاب باريس.”


إقرأ أيضا:  إيمان خليف تتأهل للمربع الذهبي وتضمن ميدالية للجزائر


و قال مزيان في هذا الصدد :” أهنئ إيمان و طاقمها على هذه الميدالية التاريخية. لقد عرفت خليف كيف تسير منازلة ربع النهائي, بفوزها بالجولات الثلاث, في انتظار بقية مشوار الدورة و التي ستثمر ان شاء الله بذهبية لبطلتنا”.

و في حملة البحث عن الذهب, ستواجه خليف (25 سنة) منافساتها التايلاندية جانجيم سيوانافانغ, التي أحدثت المفاجأة بإقصائها للتركية سورمينيلي بوسيناو المصنفة الأولى عالميا (4-1).

يذكر ان  خليف, التي تشارك للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية, خاضت في مشوارها الرياضي الي حد الان 51 نزالا محققة 38 انتصارا مقابل تسع هزائم.