الألعاب الأولمبية-2024 : الجزائرية كايليا نمور على موعد مع التاريخ في نهائي جهاز العمودين الغير المتوازيين

الألعاب الأولمبية-2024 : الجزائرية كايليا نمور على موعد مع التاريخ في نهائي جهاز العمودين الغير المتوازيين

باريس – ستخوض الجمبازية الجزائرية كايليا نمور, التي كادت أن تحقق إنجازا تاريخيا في المسابقة العامة لدورة لألعاب الأولمبية-2024, نهائي اختصاصها المفضل في جهاز العمودين الغير المتوازيين المبرمج يوم غد الأحد بقاعة آرينا بيرسي, حيث ستكون أكبر المرشحات للتتويج بالمعدن النفيس.

الجزائرية الواعدة ذات ال 17 ربيعا التي حصلت على احسن علامة في تصفيات جهاز العمودين الغير المتوازيين بنيلها علامة (15.600 نقطة) و (15.333 نقطة) في المسابقة العامة, لم تخف طموحاتها الكبيرة في تحقيق أول ميدالية أولمبية في تاريخ الجمباز الجزائري.

وصرحت نمور عقب احتلالها الصف الخامس في منافسات المسابقة العامة التي جرت يوم الخميس قائلة: “سأركز منذ الآن على برنامج يوم الأحد و سأبذل كل ما في وسعي لافتكاك تلك الميدالية في جهاز العمودين الغير المتوازيين”.

وفي طريق اللقب الأولمبي, ستكون أمام النجمة الصاعة للجمباز العالمي منافسات من الطراز العالي على غرار الصينية كيوان كيو (15.066 نقطة) في التصفيات, و  الأمريكية سونيسا (14.866 ن).

من جهته, قال مدرب البطلة الجزائرية, مارك سيريلسنكو, بأن نمور شاعرة بمكانتها كمرشحة للتتويج في جهاز العمودين غير المتوازيين, مؤكدا بأنها تحتفظ بكل أوراقها , و أنها تدرك جيدا ما ينبغي القيام به للحصول على ميداليتها”.

وتعرف منافسات اليوم التاسع للأولمبياد أيضا, دخول رامية المطرقة, وهراء تاتار و متسابق 110 م/حواجز, أمين بوعناني, غمار المنافسة في تصفيات اختصاصهما المبرمجة صباح يوم غد الأحد بستاد دو فرانس.

بالنسبة لتاتار التي سجلت في شهر مارس الماضي, أحسن إنجاز لها (65ر69 متر) فهي تتطلع للتأهل للمسابقة النهائية لأولمبياد-2024.


إقرأ أيضا:  ألعاب أولمبية: نمور في نهائي المسابقة العامة و أول ظهور للملاكمة إيمان خليف


وقالت الرياضية الجزائرية في هذا السياق: “أحضر لهذا الموعد منذ عامين. و يتمثل هدفي في بلوغ المسابقة النهائية و التنافس مع أحسن الراميات العالميات”.

اما مواطنها بوعناني, صاحب توقيت قدره 13.45 في شهر مايو 2024, فسيعمل من جهته على التأهل للدور نصف النهائي أمام اختصاصيي سباق 110 م/حواجز.

وصرح بوعناني الذي يعد أول جزائري يشارك في الأولمبياد في هذا الاختصاص, بأن توقيته المسجل هذا الموسم, يمكنه من بلوغ هدفه الذي يعتبر في حد ذاته إنجازا كبيرا.

وفي الدراجات تشارك الشابة الجزائرية نسرين هويلي, في السباق على الطريق الذى ينطلق على الساعة 00ر13 بتروكاديرو على مسافة 6ر157 كلم, بمشاركة 95 دراجة.

وبالمناسبة ستكون نسرين (20 سنة) أول رياضية تمثل الجزائر في السباق على الطريق في تاريخ الاولمبياد مع أمل إنهائه و احتلال مرتبة أولمبية مشرفة.

وقالت المتوجة بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية بأكرا (غانا): “سأبذل كل ما لدي من أجل بلوغي أهدافي في هذا السباق العالي المستوى. لقد قمت بتحضيرات جيدة منذ تأهلي للأولمبياد و إني مستعدة لرفع التحدي”.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس-2024 الخامس عشر, بوفد قوامه 46 رياضيا (27 رياضيا – 19 رياضية) يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.