الألعاب الأولمبية 2024/ألعاب القوى: سجاتي يبهر و يبلغ النهائي بأريحية كبيرة

الألعاب الأولمبية 2024/ألعاب القوى: سجاتي يبهر و يبلغ النهائي بأريحية كبيرة

باريس – اقتطع العداء الجزائري, جمال سجاتي, بشكل مقنع جدا, اليوم الجمعة, تأشيرة المرور إلى نهائي سباق ال800 متر لدورة الألعاب الأولمبية, بعد انهائه لسباق الدور نصف النهائي بزمن قدره 1د  45ثا 08ج.

بعد مراقبته للسباق بذكاء كبير في ال400 متر الأولى, سرعان ما كشف سجاتي عن نواياه في ال300 متر الأخيرة من خلال الصعود بقوة و تصدر المجموعة بسهولة, متبوعا في المركز الثاني بالبوتسواني تشيبيسو ماساليلا بزمن قده (1د 45ثا 33ج)

ومن خلال الوجه الذي أبداه سجاتي في هذا السباق, يكون ابن مدينة تيارت (25 سنة) قد وجه رسالة قوية و صريحة الى منافسيه في هذا الاختصاص, وأكد مرة أخرى أنه يبقى أحد أكبر المرشحين للتتويج باللقب الأولمبي.

وعقب سباق نصف النهائي, أكد صاحب احسن نتيجة في سنة 2024 ب(1د 41ثا 46ج) قائلا: ” لقد نجحت في تسيير السباق بفضل اتباعي لإرشادات وتوجيهات مدربي عمار بنيدة (…) أنا سعيد بتأهلي للسباق النهائي”.


إقرأ أيضا:    الألعاب الأولمبية-2024/ألعاب القوى (800 متر): الجزائري جمال سجاتي يتأهل للدور النهائي


وحرص نائب بطل العالم في سنة 2022, الذي اكتسب مع الوقت ثقة كبيرة خاصة بعد سيطرته على منافسة الرابطة الماسية في سنة 2024 على التأكيد أن ” المحطة الحاسمة ستكون مساء غد السبت في السباق النهائي المقرر على الساعة ال05ر18سا (بتوقيت الجزائر)”.

وأضاف الغزال الجزائري: “الآن يتعين علي الاسترجاع بشكل جيد من أجل أن أكون جاهزا بدنيا وذهنيا يوم غد السبت في النهائي (…) هدفي الاسمى هو أن أتمكن من اهداء الجزائر ميدالية ذهبية و سماع نشيد قسما يدوي في سماء ملعب باريس” .

بالمقابل, لم يتمكن العداء الجزائري الثاني المدرج في نصف نهائي ال800 متر, محمد علي غواند, من بلوغ السباق النهائي بعد احتلاله للمركز الثامن في مجموعته بزمن قدره 1د 46ثا 52ج .

وعن هذه النتيجة, صرح ابن مدينة بسكرة,- الذي لم يتمكن من إعادة تسجيل التوقيت الذي سجله يوم الخميس (معادلة رقمه الشخصي ب1د 44ثا 37ج) في السباق الاستدراكي من أجل المرور إلى نصف النهائي : ” لقد بذلت قصارى جهدي من أجل الظفر بتأشيرة المرور إلى السباق النهائي, لكن المجهودات التي بذلتها يوم الخميس في السباق الاستدراكي انعكست سلبا على أدائي اليوم (…) تمنيت مرافقة سجاتي في الدور النهائي ومساعدته على تحقيق مسعاه للتتويج بالميدالية الذهبية لكن الأمور لم تسر كما تمنيت”.

وفي رياضة ألعاب القوى دائما, سيسعى الجزائري محمد ياسر تريكي إلى الصعود فوق منصة التتويج في المسابقة الصعبة للقفز الثلاثي, المقررة لمساء اليوم الجمعة بداية من الساعة 15ر19سا (بتوقيت الجزائر) بملعب فرنسا.

ومدرجا في المجموعة الأولى في التصفيات التي جرت مساء يوم الأربعاء, نجح تريكي (25 سنة) في بلوغ السباق النهائي بفضل قفزة بطول 85ر16متر, حققها في محاولته الثانية و مكنته من احتلال المركز التاسع في الترتيب العام الذي تصدره البرتغالي بيدرو بيشاردو بقفزة بطول (44ر17 متر).

وعن هذه المسابقة قال تريكي, صاحب الرقم القياسي الجزائري بقفزة بطول (35ر17 متر) حققها شهر مارس المنصرم بالألعاب العالمية داخل القاعة بغلاسغو: “أنا متفائل بخصوص قدرتي على تحقيق نتيجة أفضل في المسابقة النهائية التي سأخوضها باستعدادات طيبة و بمعنويات عالية”.

و تتسم منافسات اليوم ال14 من الألعاب الأولمبية (باريس 2024), بنهائي الملاكمة لفئة (66 كلغ/إناث), بين لبؤة الجزائر ايمان خليف ومنافستها الصينية يانغ ليا (32 سنة), في منازلة قوية بين الملاكمتين الأحسن في العالم في هذا الوزن, في ملعب رولان غاروس ابتداء من الساعة 50ر21 (بتوقيت الجزائر) .