الألعاب الأولمبية-2024 /ألعاب القوى: الجزائري غواند يعدل رقمه الشخصي و يتأهل للدور نصف النهائي

الألعاب الأولمبية-2024 /ألعاب القوى: الجزائري غواند يعدل رقمه الشخصي و يتأهل للدور نصف النهائي

باريس – افتك العداء الجزائري محمد علي قواند تأهله للدور نصف النهائي لسباق 800 متر, في منافسة ألعاب القوى ضمن الألعاب الاولمبية باريس 2024, بفضل مرتبته الثانية في منافسات الاستدراك و التوقيت المسجل (1:11.37), معدلا في نفس الوقت رقمه الشخصي, اليوم الخميس على مضمار ملعب “ستاد دو فرانس”.

و صرح العداء الجزائري ل /واج قائلا: “أنا سعيد جدا بهذا التأهل للدور نصف النهائي في سباق سريع مكنني من تعديل رقمي الشخصي”.

فبعد سباق كان معقدا يوم أمس الاربعاء, نجح قواند (22 سنة) اليوم من بصم تأشيرة الدور ما قبل الأخير للسباق, من خلال تسييره الموفق لجهوده في المجموعة الرابعة و الأخيرة للاستدراك, التي سجلت بالمناسبة أحسن الأوقات منذ بداية المجموعات لسباق 800م.

و حصل العداء الجزائري الذي جرى خلف الفائز بالسباق, الأمريكي براندون ميلر ( 1″44.22) على تأهله ببقائه ضمن مقدمة الكوكبة إلى غاية خط الوصول.

و قال قواند في هذا السياق: “لقد نجحت في تموقعي في مقدمة المجموعة منذ انطلاق السباق وراء الأمريكي, لتفادي الازدحام في الدورة الأولى. بعد ذلك, بقيت في المقدمة و نجحت في الحصول على هذا التأهل معدلا في نفس الوقت رقمي الشخصي”.

بعد هذا التأهل في أول مشاركة أولمبية له, يستهدف ابن مدينة بسكرة بلوغ للسباق النهائي حيث صرح في هذا الاطار:” سآخذ قسطا من الراحة لأسترجع قواي و سأركز على سباق يوم غد الجمعة. سأقدم كل ما لدي للمرور للسباق النهائي وتشريف ألعاب القوى الجزائرية”.

بعد هذا التأهل, يلتحق قواند بمواطنه جمال سجاتي, الذي حصل على تأهله يوم أمس الاربعاء بتصدره المجموعة الرابعة بزمن قدره 1د و 45ثا و84ج.

من جهته, لم يتمكن سليمان مولى من المرور للدور نصف النهائي, رغم مرتبته الثانية ضمن المجموعة الثانية في الدور الاستدراكي بتوقيت قدره (1:45.67).

في الدور الاستدراكي, يتأهل الأول عن كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور نصف النهائي, يضاف إليهم أحسن وقتين لكل المجموعات.

في الدور نصف النهائي المقرر يوم غد الجمعة, سيخوض جمال سجاتي, صاحب أحسن توقيت لسنة 2024 (1:41.46) و أحد المرشحين للتتويج باللقب الأولمبي السباق الأول المبرمج على الساعة (15ر10 بتوقيت الجزائر) فيما أقحم قواند ضمن المجموعة الثانية رفقة بطل العالم الحالي الكندي ماركو آروب.

و في ألعاب القوى دائما, سيشارك محمد ياسر تريكي في نهائي مسابقة القفز الثلاثي, بعد تأهله يوم الاربعاء بقفزة قدرها 85ر16 م في محاولته الثانية, حيث يسعى يوم غد الجمعة (سا 15ر19) استهداف مرتبة على “البوديوم الأولمبي” في مسابقة ذات مستوى رفيع جدا.

و بخصوص التنافس الكبير الموجود في نهائي القفز الثلاثي للألعاب الأولمبية, أكد بن مدينة قسنطينة أنه على غرار كل المنافسين, يبقى مصمما على بذل كل يملك لخطف ميدالية أولمبية”.

و يقول ياسر تريكي صاحب الرقيم القياسي الوطني ب (43ر17 م) و صاحب أحسن إنجاز للموسم (35ر17) خلال مونديال داخل القاعة بغلاسغو :”إنه أحسن موسم في مشواري, حيث توجت بلقب نائب بطل العالم في مونديال داخل القاعة. أخوض هذا النهائي بإمكانيات حسنة و معنويات مرتفعة”.

اقرأ المزيد