الألعاب الأولمبية/ملاكمة (ايمان خليف): “سأبقى مركزة على هدفي”

باريس- أكدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف, التي إقتطعت يوم الخميس تأشيرة تأهلها للدور الربع نهائي لفئتها (أقل من 66 كلغ) في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024), أنها “ستبقى مركزة على تحقيق هدفها المتمثل في التتويج بميدالية أولمبية” في إنتظار تعرفها على منافستها في الدور المقبل.

ومباشرة بعد التأهل الى الدور ربع النهائي على حساب الايطالية انجيلا كاريني بالانسحاب, اكدت حاملة مشعل الملاكمة النسوية الجزائرية بأولمبياد باريس: “نزالي الاول حسم في وقت قصير امام المنافسة الايطالية (…) يبقى من المهم تحقيق الفوز في الخرجة الاولى في منافسة من هذا الحجم, لكنني سأبقى مركزة على بقية المشوار”.

ومدعومة بتشجيعات الجمهور الجزائري الذى توافد بقوة الي قاعة ارينا (شمال باريس), لم تترك نائبة بطلة العالم 2022 اي فرصة لمنافستها الايطالية انجيلا كاريني التي انسحبت من المنازلة في الثانية ال46 من الجولة الاولى.

وعن بقية المشوار قالت خليف, صاحبة ال25 عاما : “لقد قطعت الخطوة الاولى بنجاح والآن انا بصدد انتظار التعرف على هوية منافستي في الدور ربع النهائي”.

وفي الدور ربع النهائي المقرر يوم السبت المقبل, ستواجه ايمان خليف الفائزة من المنازلة التي تجمع ظهيرة اليوم (18ر15سا بتوقيت الجزائر) بين الاسترالية ويلياماسون ماريسا و المجرية حاموري انا لوكا.


اقرأ أيضا:     الألعاب الأولمبية-2024 (الملاكمة): الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور ربع النهائي


وباتت نجمة الفن النبيل الجزائري التي تعد احدى اكبر المرشحات لتحقيق التتويج النهائي في فئتها (اقل من 66 كلغ), على بعد منازلة واحدة فقط لتحقيق ميدالية اولمبية, ومن ثم تحقيق نتيجة احسن من تلك المسجلة في اولمبياد طوكيو 2020 اين اكتفت باحتلال المركز الخامس.

وتعرف منافسات اليوم كذلك, دخول الملاكمة الجزائرية الاخرى روميساء بوعلام (28 سنة), المنافسة بداية من الساعة ال15ر19سا (بتوقيت الجزائر),بمواجهة الفيليبينية ايرا فيلاغاس في الدور ثمن النهائي لفئة 50 كلغ.

وتقام منازلات الأدوار التصفوية بقاعة أرينا بشمال باريس, بينما تجرى النهائيات بميدان سوزان – لانغلين برولان غاروس.

اقرأ المزيد