الألعاب الأولمبية (اليوم العاشر): ألعاب القوى والمصارعة في برنامج الرياضيين الجزائريين غد الإثنين

باريس – يعرف اليوم العاشر من فعاليات الألعاب الأولمبية (باريس 2024), الذي ستجري منافساته يوم غد الإثنين, دخول ثلاثة عناصر جزائرية وهم عبد الكريم فرقات في رياضة المصارعة وأسامة خنوسي في رمي القرص و بلال تابتي في سباق 3000 متر موانع.

وقبيل شروعهم في المغامرة الاولمبية 2024, سيتعرف عبد الكريم فرقات (فئة 60 كلغ/ مصارعة إغريقية رومانية) وزملائه في المنتخب الوطني للمصارعة المشتركة, على منافسهم عقب الاجتماع الفني المقرر أمسية يوم الاحد بداية من الساعة 00ر14 بتوقيت الجزائر.

وستسعى المصارعة الجزائرية الممثلة بثمانية رياضيين في اولمبياد 2024 (ستة ذكور و 2 اناث), الى تحقيق اول ميدالية لها في الاولمبياد.

وعن اهداف النخبة الوطنية من المشاركة في العرس الاولمبي, اكد المدرب الوطني محمد بن رحمون في تصريح ادلى به ل”واج”: نسعى الى تحقيق نتيجة طيبة (..) نحن نعمل بقوة وتفان من اجل اهداء الجزائر اول ميدالية اولمبية لها في الاختصاص او على الاقل تحسين المركز السابع المحقق في الالعاب الاولمبية بطوكيو التي تبقى الاحسن في تاريخ المصارعة الجزائرية لحد الآن”.

وخلال منافسات المصارعة المبرمجة في الفترة من 5 الى 12 اغسطس, ستكون الجزائر ممثلة بكل من ابتسام دود (50 كلغ) و شيماء فوزي (57 كلغ), فيما سيكون فاتح بن فرج الله (86 كلغ) المشارك الوحيد في المصارعة الحرة.

وتضم قائمة الرياضيين الخمسة في المصارعة الاغريقية الرومانية كل من : عبد الكريم فرقات (60 كلغ), اسحاق غايو(67 كلغ), عبد الكريم اوكالي (77 كلغ) بشيرسيد عزارة (87 كلغ) وفريد راوابح (97 كلغ).

كما سيدخل منافسات ألعاب القوى بملعب فرنسا, الرياضي اسامة خنوسي (رمي القرص) و بلال تابتي في سباق 3000 متر موانع بنية تحقيق نتيجة طيبة والتأهل لأدوار متقدمة.

ويستهل خنوسي المغامرة الاولمبية يوم غد الاثنين بداية من الساعة ال10ر9سا (بتوقيت الجزائر) في مسابقة رمي القرص, فيما سيكون مواطنه تابتي على موعد بسباق المجموعات لسباق 3000 متر موانع الذي ينطلق على الساعة05 ر18سا.

ومعلوم ان الملاكمة الجزائرية ايمان خليف كانت قد ضمنت مساء امس السبت اول ميدالية اولمبية للجزائر في العاب باريس 2024, من خلال ظفرها على الاقل بالميدالية البرونزية في فئة (66 كلغ), عقب تأهلها إلى نصف النهائي أمام  المجرية انا لوكا اموري بنتيجة (5-0).

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس-2024 بوفد قوامه 46 رياضيا يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.