الألعاب الأولمبية/الجمباز: الجزائرية نمور تحجز مقعدها في النهائي

الألعاب الأولمبية/الجمباز: الجزائرية نمور تحجز مقعدها في النهائي

باريس – حققت الجمبازية الجزائرية, كيليا نمور, بداية موفقة في الألعاب الأولمبية باريس 2024, عقب حجزها تذكرة خوض نهائي منافسات جهاز العمودين غير المتوازيين, اليوم الأحد بقاعة بيرسي أرينا.

و بدأت نائبة بطلة العالم الجزائرية البالغة من العمر 17 عاما الموعد الأولمبي بتأهل رائع على العمودين غير المتوازيين, بأداء تم تنفيذه بشكل مثالي, مما سمح لها من افتكاك الصدارة بنتيجة 15.600, متقدمة على منافستها المباشرة, الصينيتين تشيو تشيوان (15.060) بطلة العالم موسم 2023.

وقالت نمور في المنطقة المختلطة: ”الأمر كان مقلقا ولكن أنا جد سعيدة بما قدمته. البداية بالعمودين غير المتوازيين, مما سلط علي ضغطا كبيرا باعتبار أنه اختصاصي, ورغم ذلك فإن الأمور مرت على ما يرام. لدي الوقت الكافي لتحضير منافسات النهائي” .

قبل أن تضيف: ”كنت متخوفة نوعا ما في العمودين خاصة وأن الأمور لم تسر لصالحي في الدورات الدولية بفرنسا. القاعة كبيرة والجماهير غفيرة, ولكن مع مرور أدركت بأن الكثير منهم كان يشجعني. أود أن أشكر كل من يدعمني يوميا”.

وستكون نمور -التي تطمح في إهداء أول ميدالية للجمباز الجزائري- أمام فرصة خوض نهائي المسابقة العامة للأجهزة  (55.966 نقطة, 24 رياضية متأهلة) وفي طاولة القفز.

وقالت الجمبازية الجزائرية: ”لقد شاركت مع أفضل الأسماء على غرار الأمريكيات والصينيات. إلى حد الساعة, أمامي ثلاث أمريكيات, أي إحداهن لن تخوض النهائي (القانون يسمح بخوض رياضيين اثنين فقط من بلد واحد). يمكنني تحسين الوضع في أربعة أيام”.

أما في الاختصاصات الأخرى, استعرضت نمور ولأول مرة في منافسة القفز (يورشينكو مزدوج) والتي كانت تحضرها منذ عدة أشهر مع حصولها على نقطة جيدة 14.000 قبل أن تقوم ببعض الهفوات في الحركات الأرضية (13.160) وفي العمود الثابت (13.200 نقطة).   

وفي هذا الصدد, قالت الجزائرية: ”أصبت بخيبة أمل لأن بدايتي في العمود الثابت كانت جيدة. إنها أمور يمكن استدراكها. سأقدم كل ما في وسعي للحصول على أفضل ترتيب”.وستتواصل تصفيات الجمباز (سيدات) إلى غاية الساعة 00ر20 (بتوقيت الجزائر).

 

اقرأ المزيد