الألعاب الأولمبية: أصداء من باريس

 

باريس- أصداء من الألعاب الأولمبية باريس-2024 الجارية من 26 يوليو إلى 11 أغسطس بالعاصمة الفرنسية.

 

المواي تاي: حقق الجزائري عبد المنعم باسطة ميدالية شرفية في استعراض المواي تاي بالألعاب الأولمبية المقامة بباريس. ومعلوم أن الميدالية لا تدخل ضمن جدول الترتيب العام.

 

تشكرات: لم تفوت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (66 كلغ), فرصة شكر الجماهير الجزائرية التي ساندتها قبل حسمها لتذكرة النهائي للأولمبياد, حيث قالت: ”أشكر الشعب الجزائري وكل الجالية الجزائرية التي ساندتني. نعم, القضية مسألة شرف لكل الشعب. أنتم من ساعدني في تحقيق هذه الميدالية. تحيا الجزائر, تحيا الجزائر, تحيا الجزائر!”.

 

كاياك كروس: هذا الاختصاص الجديد في الأولمبياد, لقي استحسانا كبيرا من طرف الرياضيين والجماهير, وهذا ما أكدته الجزائرية كارول بوزيدي التي أنهت المنافسة في المرتبة السابعة في الترتيب العام: ”بصراحة, لم أتوقع أن أستمتع بهذا الشكل. إنها رياضة تحمل الكثير من التشويق والفرجة. الجماهير اضحت تعرفها أكثر وهذا شيء إيجابي بالنسبة لنا”.

ومعلوم أن الكاياك كرس هو سباق شديد التعرج بالزوارق يخوضه اربعة متنافسون في قوارب الكاياك في المياه ويتدافعون باستخدام مجادفهم للحصول على المركز الأول.

وعرف هذا التخصص حضور جماهير غفيرة في أول ظهور لها بالأولمبياد”.

 

الجمباز: خلال اليوم الأخير من منافسات الجمباز الفني, كانت الرياضية الرومانية أنا ماريا باربوسي تتوقع فوزها بالميدالية البرونزية في مسابقة الحركات الأرضية, قبل أن يطعن مدرب الرياضية الأمريكية جوردان شيليس, وهذا ما حرمها من الميدالية البرونزية. وبعد هذا القرار, أعرب الوزير الأول الروماني, مارسيل سيولاكي عن نيته في عدم حضور حفل اختتام الأولمبياد”.

 

ميداليات: خطفت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام المؤقت برصيد 88 ميدالية (24 ذهبية, 32 فضية و32 برونزية), متفوقة على الصين (23 ذهبية, 22 فضية و16 برونزية) وأستراليا (16 ذهبية, 12 فضية و10 برونزيات). أما الجزائر, فتحتل المرتبة ال45, بذهبية واحدة.