الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيا تعقد جمعيتها العامة الثانية

الجزائر- عقدت الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيا, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, جمعيتها العامة الاحتفائية الثانية.

واستعرضت رئيسة الأكاديمية, السيدة مليكة علاب ياكير, خلال افتتاحها لأشغال الجمعية, النشاط السنوي للهيئة, منوهة بالدور التي تلعبه في “المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد وتجسيد مشروع الرقمنة, أحد التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

وأضافت أن “تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتنمية, يقتضي الانفتاح على التجارب الإقليمية والدولية التي تسعى إلى تجسيد نفس الأهداف, سيما ما تعلق بالتغيرات المناخية, الأمن الغذائي, الصحة والتعليم”.

وبدوره, أشاد رئيس شبكة أكاديميات العلوم الإفريقية, السيد ماهوتون نوربرتر هونوا كون, ب”جهود الأكاديمية الجزائرية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والعلمية بالجزائر”, مؤكدا “دعم الشبكة الإفريقية لكل ما تسعى إلى تحقيقه”.

وبالمناسبة, تم إلقاء محاضرات حول مواضيع تعلقت ب”مساهمة فلسفة التعليم في التكوين من أجل المواطنة”, “الحوسبة الكمومية بين آفاق التطوير والتهديدات الحقيقية” و “التحول الرقمي الذكي وأثره على المجتمع”, كما تم تكريم تسعة من الفائزين الأوائل من كل شعبة في بكالوريا دورة يونيو 2023.

وجرت أشغال الجمعية العامة الاحتفائية للأكاديمية بحضور مستشار رئيس الجمهورية, المكلف بالتربية الوطنية والتعليم العالي, السيد نور الدين غوالي, وزير التعليم العالي والبحث العلمي, السيد كمال بداري, و وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, السيد ياسين المهدي وليد, إلى جانب رئيس المجلس الإسلامي الأعلى, السيد عبد الله غلام الله, وكذا رئيس مجلس التجديد الاقتصادي, السيد كمال مولى.