الأفافاس ينسحب من قوى البديل الديمقراطي

الأفافاس ينسحب من قوى البديل الديمقراطي - الجزائر

قرر حزب جبهة القوى الاشتراكية، فك الارتباط بتكتل قوى البديل الديمقراطي، الذي تشكل خلال الحراك الشعبي، والذي يضم إلى جانب الأفافاس، كل من التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، حزب العمال والحركة الديمقراطية والاجتماعية ( الأمدياس).

وجاء قرار انسحاب الأفافاس من التكتل، مباشرة بعد إزاحة علي العسكري من الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية خلال مؤتمرها الاستثنائي الذي انعقد يومي الخميس والجمعة الماضيين، وأسفر عن فوز قائمة حكيم بلحسل ضد قائمة أحمد جداعي . وهو المؤتمر الذي قاطعه العسكري.

واكتفى مصدر من الافافاس تحدث ل ” الجزائر الجديدة “، بالقول ان جبهة القوى الاشتراكية ليس في مصلحتها البقاء في قوى مجموعة البديل الديمقراطي.

وأضاف، ان الأفافاس سيبقى معارضا لسياسات السلطة اذا كانت في غير محلها، وذلك بطرح بديل برؤى وتصورات واضحة لمعالجة مختلف القضايا والمشاكل بما يخدم مصلحة البلد والشعب الجزائري، ولن نكون معارضة من أجل معارضة وفقط .

وحسب المصدر نفسه، فإن الافافاس لن يكون تابعا للسلطة، ولا يمكن لهذه الأخيرة أن تكون مهيمنة عليه وتدخله الصف مثل ما يشاع حتى بين مناضلي الافافاس والراي العام، وذكر ان مبادئ ومواقف الحزب لن تتغير وتبقى غير قابلة للمساومة من أي كان حتى من داخل الحزب.