الأغواط: زيارة لوفد من أحفاد الشيخ الإمام محمد بن عبد الكريم المغيلي للزاوية التيجانية

الأغواط – قام اليوم السبت وفد من أحفاد الشيخ الإمام محمد بن عبد الكريم المغيلي بزيارة إلى المعالم الأثرية والدينية ومزارات الزاوية التيجانية بعين ماضي (ولاية الأغواط).

وفي هذا الصدد, تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة بالتنسيق مع مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط وتحديد مسار سياحي شمل مختلف المعالم والمزارات الأثرية والتاريخية التابعة للخلافة العامة للزاوية التيجانية بمدينة عين ماضي والتي كانت مقصد الزوار ومريدي الطريقة, حسب مصالح الولاية.

ويذكر أن الوفد الذي حل اليوم السبت بمطار مولاي أحمد مدغري بالأغواط قادما من تلمسان, قد ضم أحفاد الإمام المصلح الشيخ عبد الكريم المغيلي رحمه الله, وكذا أساتذة جامعيين وباحثين مختصين في مجال التراث الإسلامي من 20 دولة عربية وإفريقية على غرار فلسطين والعراق والسودان والنيجر ومالي ونيجيريا والسنغال وبوركينا فاسو وباكستان والهند.

وبهذه المناسبة, أبرز أعضاء الوفد مساهمة الطريقة التيجانية في نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة وإحلال السلم لاسيما في أفريقيا.

وصرح الشيخ سيرين حسان سيك, خليفة الطريقة التيجانية بمنطقة جنبة بالسنغال, أنه يحمل رسالة “أبلغ من خلالها الخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ سيدي علي بلعرابي تحيات ماكي صال رئيس دولة السنغال والأحباب السنغاليين الذين يؤدون التحية والتجلة والولاء لدار سيدي أحمد التيجاني وخليفته بعين ماضي”, مؤكدا “التزامهم بالتعاليم السمحاء التي قامت عليها الطريقة التيجانية”.

ومن جانبه, شكر الخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ سيدي علي بلعرابي الوفد الزائر باسم كل المنتسبين والمريدين للتيجانية, مبرزا جهود الطريقة التيجانية المحمدية في تكريس قيم الوسطية والاعتدال وكذا المساهمة في إحلال السلم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة جاءت على هامش مشاركة الوفد ضمن أشغال ملتقى الجزائر الدولي الإمام محمد بن عبد الكريم المغيلي الموسوم بعنوان “الحوكمة واستقرار المجتمعات الإفريقية ووحدتها” و الذي نظم يومي 12 و13 ديسمبر الجاري بالجزائر العاصمة.

اقرأ المزيد