الأغواط: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة عمار ثليجي وقطاع التكوين المهني

الأغواط: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة عمار ثليجي وقطاع التكوين المهني

الأغواط – تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة “عمار ثليجي” وقطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية الأغواط لتعزيز التنسيق بين الطرفين.

ووقع على هذه الاتفاقية التي تمت خلال مراسيم حفل اختتام السنة الجامعية 2018 / 2019 مدير جامعة الأغواط البروفيسور، جمال بن برطال والمدير الولائي للتكوين والتعليم المهنيين، مسعود أودينة.

وتشمل هذه الاتفاقية التي تضاف إلى اتفاقيات قطاعية أخرى تم إبرامها سابقا في مجالا التربية والصحة والمجاهدين تكوين أساتذة قطاع التكوين المهني وتنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالقطاع على مستوى الجامعة.


إقرأ أيضا: توقيع اتفاقية بين مجلس المنافسة وجامعة البليدة 2 للبحث والتكوين في مجال المنافسة 


وستتيح أيضا مساهمة متربصي مراكز التكوين المهني في عمليات البستنة وتفعيل النشاطات البيئية وتزيين المحيط بفضاءات الصرح الجامعي وكذا صيانة العتاد وترميم المرافق المتواجدة بها، كما ذكر مدير الجامعة جمال بن برطال ل/وأج.

ومن جهتها ستضمن جامعة عمار ثليجي وخصوصا لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين لقطاع التكوين المهني خدمات المرافقة والتوجيه بإشراف الأساتذة والباحثين المتواجدين بكلية العلوم الاجتماعية.

للإشارة فإن حفل اختتام السنة الجامعية احتضنته كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير وعرف تكريم 60 طالبا متخرجا من الأوائل في دفعاتهم.

اقرأ المزيد