الأساتذة والطلبة للفصل في رزنامة الاختبارات الجامعية

الأساتذة والطلبة للفصل في رزنامة الاختبارات الجامعية - الجزائر

المهمة تسند للمجالس العلمية واللجان البيداغوجية
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تحديد رزنامة الامتحانات بكل مؤسسة جامعية هي من صلاحيات المجالس العلمية واللجان البيداغوجية التي تضم أساتذة وممثلين عن الطلبة. وهو القرار الذي يفند دخول الطلبة في سنة بيضاء.
وأبلغت الوزارة الوصية في منشور لها عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايس بوك”، الأسرة الجامعية أن تحديد رزنامة الامتحانات، بكل مؤسسة جامعية هي من صلاحيات المجالس العلمية واللجان البيداغوجية المكونة أساسا من ممثلي الأساتذة وممثلي الطلبة على مستوى كل مؤسسة، وذلك وفق النصوص القانونية والتنظيمية السارية المفعول في هذا المجال.
وأضاف بيان الوصاية أن لا دخل لها في تحديد تواريخ الامتحانات لا من قبل ولا حاليا، وعليه فهي تفند كل الإشاعات التي روّجت، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع.
يذكر أن الطلبة عبر مختلف المؤسسات الجامعية الموزعة عبر الوطن، قد انضموا إلى الحراك الشعبي وانخرطوا فيه بصفة مبكرة وغير مشروطة ولن يتراجعوا عن خيارهم إلى غاية تحقيق كافة المطالب ورحيل كافة رموز النظام السابق مع ضرورة محاسبتهم ومحاسبة المتورطين في قضايا الفساد، بحيث اتخذوا قرار التوقف عن الدراسة بصفة اضطرارية والدخول في إضرابات مفتوحة لمساندة “التظاهر السلمي”، الأمر الذي عطل الدراسة بمختلف الجامعات وأدى إلى تسجيل تأخر كبير في البرامج الدراسية، مما ترك المجال واسعا لبروز الإشاعات التي روجت لدخول الطلبة في سنة بيضاء وتقديم تاريخ العطلة الصيفية، وهي الإشاعات التي فندتها الوزارة الوصية جملة وتفصيلا.