الأردن يدين إقدام الكيان الصهيوني على إحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام المساعدات

 

عمان- أدان الأردن يوم الثلاثاء، إقدام الكيان الصهيوني على إحتلال الجانب الفلسطيني من معبر “رفح”، جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع الذين يعانون كارثة إنسانية غير مسبوقة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية, بعد ساعات من إعلان الجيش الصهيوني “سيطرته” على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

قال المتحدث باسم الوزارة ,سفيان القضاة, أن سيطرة القوات الصهيونية على معبر رفح ومنعها دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ,وتوسيع عمليتها العسكرية العدوانية بالمدينة, “يعد خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني, وانتهاكا صارخا لجميع القيم الإنسانية, وسعيا لإفشال جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار يجب على المجتمع الدولي بأكمله التصدي له ووقفه”.

و جدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الحرب المستعرة على غزة وبشكل فوري ووقف الانتهاكات الصهيونية المتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومحاسبة المسؤولين عنها.

و يأتي هذا التطور غداة إعلان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة, أمس الاثنين.

و ذكرت مصادر متطابقة من “حماس”, أن الحركة “وافقت على مقترح الوسطاء “بعد حصولها على رد حول مسائل طلبت توضيحات بخصوصها”, و سيتوجه وفد من الحركة خلال الساعات المقبلة إلى القاهرة, لاستكمال النقاش مع الوسطاء بشأن صفقة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ المزيد