الأردن يدعو إلى خفض التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط بدء بوقف العدوان الصهيوني على غزة

عمان- دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي يوم الخميس إلى ضرورة التحرك الدولي لوقف التصعيد الخطير بمنطقة الشرق الأوسط جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ كزافييه بيتل عقب مباحثات أجراها بعمان أن أولى خطوات خفض التصعيد هو الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على قطاع غزة, مضيفا أن خفض التصعيد الحاصل بالمنطقة يتطلب أيضا وقف الكيان الصهيوني لكافة الانتهاكات في الضفة الغربية والقدس, وشدد “على ضرورة العمل على تجنب المزيد من التصعيد”.

و أشار إلى أن موقف الأردن “الثابت هو العمل على وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية والطبية الكافية إلى أهالي غزة”, مؤكدا أن الاحتلال الصهيوني مازال يعرقل إدخال المساعدات.

وأجرى الصفدي وبيتل مباحثات موسعة تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها القطاع والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والخطوات المطلوبة لوقفه وحماية أمن المنطقة واستقرارها من خطر توسع الحرب.

كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية وعديد القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ المزيد