الأحد الحاسم للجزائر: تابع أهم الأحداث

– أنصار رشيد نكاز يتنقلون الى مقر سكناه في الشلف من أجل اصطحابه الى المجلس الدستوري في الجزائر العاصمة. وكانت قوات الأمن قد منعت نكاز من الخروج، وفقا لما أعلن عنه في العديد من المرات، حيث منعته من الخرج من مقر سكناه في النكاكزة بولاية الشلف. وكان نكاز قد وجه دعوة لأنصاره عبر الفيسبوك ليلة أمس من أجل الالتحاق به في مقر سكناه والتنقل معه الى المجلس الدستوري.

Publiée par ‎رشيد نكاز Rachid Nekkaz‎ sur Dimanche 3 mars 2019

10:57- لحظة إدخال إدارة الحملة الانتخابية لعلي غديري استمارات الترشح الى المجلس الدستوري

لحظة ادخال استمارات المترشح علي غديري إلى مقر المجلس الدستوري

لحظة ادخال استمارات المترشح علي غديري إلى مقر المجلس الدستوري

Publiée par Journal el Bilad sur Dimanche 3 mars 2019

10:55 -تظاهر طلبة الجامعة المركزية ضد العهدة الخامسة، صباح اليوم الاحد، وسط نشر تعزيزات أمنية أمام الجامعة‎

10:50 -الطريق المؤدية الى المجلس الدستوري مقطوعة

10:45 -علي غديري يودع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري، وكانت إدارة الحملة الانتخابية للمترشح علي غديري، قد أعلنت أمس السبت 2 مارس، في بيان لها، عن عدد التوقيعات التي جمعتها سواء من طرف منتخبين أو من مواطنين، رغم المضايقات التي تعرضت لها.

وأكد مقران آيت العربي، منسق الحملة الانتخابية للمترشح علي غديري أنه “رغم كل هذه العراقيل والمضايقات حقق أنصار المترشح، 217 توقيعا لمنتخبين، و120 ألف توقيع للناخبين، دون حساب التوقيعات الواردة يوم 02 مارس الجاري.أما بخصوص الولايات فقد تمكن في 34 ولاية من جمع أكثر من 1500 توقيع، في حين ان عدد الولايات التي شملتها التوقيعات فهي 47 ولاية.

10:38 -حضور أمني مكثف في محيط المجلس الدستوري، تزامنا مع اليوم الأخير من إيداع ملفات الترشح، في وقت الذي يترقب فيه الجزائريين بالنسبة للرئيس بوتفليقة هل يودع ملفه لعهدة خامسة أم لا، خاصة بعد المسيرات الضخمة الرافضة لترشحه مجددا

حضور أمني مكثف في محيط المجلس الدستوري

حضور أمني مكثف في محيط المجلس الدستوري، واليوم آخر أجل لتقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل 2019

Publiée par Journal el Bilad sur Dimanche 3 mars 2019

10:35 -يجتمع المكتب السياسي لحزب طلائع الحريات على الساعة الثالثة زوالا لاتخاذ قرار بشأن ترشيح علي بن فليس للانتخابات الرئاسية، وسيتم إعلان القرار على الساعة الرابعة.

اقرأ المزيد