الأئمة يُهددون بتنظيم اعتصام وينتقدون موقف غلام الله

الأئمة يُهددون بتنظيم اعتصام وينتقدون موقف غلام الله - الجزائر

هدد الأئمة بتصعيد احتجاجهم واللجوء إلى تنظيم إعتصام أمام مقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بداية من الأسبوع المقبل في حال عدم الرد على مطالبهم التي يصفونها بالمشروعة.

وقال رئيس التنسقية الوطنية للأئمة جلول حجيمي، في حديث مع “سبق برس” إن مقترح تنظيم إعتصام أمام مقر الوزارة محل نقاش على طاولة النقابة خصوصا إذا تم تجاهل مطالبهم التي رفعوها في المسيرة الأخيرة في الجزائر العاصمة.

وتابع حجيمي: “الأئمة طالبوا بحقوقهم المشروعة خاصة والحكومة قد أبدت عن نيتها في فتح حوار معهم، إلا أن الوزارة الوصية لا تزال تتعنت وترفض الاستماع لمطالبهم، والنظر في التوصيات التي خرجوا بها في اخر لقاء جمعهم مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي”.

بالمقابل استغرب رئيس التنسقية الوطنية للأئمة، التصريحات التي أدلى بها رئيس المجلس الاسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله، قائلا إن هذا الأخير كان عليه التهدئة بدل اثارة الفتنة خاصة في مثل هذا الوقت.

ومعلوم أن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أبو عبد الله غلام الله، كان قد دعا الأئمة الذين خرجوا في مسيرة يوم الأحد، للاتكال على الله لحل مشاكلهم وليس على أحد غيره بقوله: “إن تنصروا الله ينصركم”، مؤكدا أن غير ذاك لا يصح، ودعاهم غلام الله إلى عدم الانخراط ضمن نقابة الأئمة، وعدم تشكيل نقابة خاصة بهم، لأن النقابة- حسبه- خاصة بالعمال.

اقرأ المزيد