اقتناء و تركيب معدات من أجل رقمنة الأرشيف السمعي البصري

اقتناء و تركيب معدات من أجل رقمنة الأرشيف السمعي البصري - الجزائر

استمعت لجنة المالية و الميزانية اليوم الأحد ، إلى عرض قدمه وزير الاتصال السيد محمد لعقاب ، بخصوص في المجلس الشعبي الوطني بخصوص الميزانية القطاعية التي تضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2025.

و ذلك بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان السيدة بسمة عزوار .

حيث أوضح لعقاب أن “برنامج قطاعه الذي خصص له اعتماد مالي قدره 3.8 مليار دج يشمل برنامجين يتعلقان بالإعلام و الاتصال المؤسساتي بميزانية قدرها 2.42 مليار دج ، و الإدارة العامة بميزانية قدرها 38ر1 مليار دج ، و التي ستخصص لمسايرة التطورات الحاصلة في عالم الاتصال”.

في نفس السياق استعرض وزير الاتصال إنجازات القطاع خلال سنتي 2023 و 2024 ، معلنا عن مشاريع و إصلاحات جديدة يسعى قطاع الاتصال لتحقيقها من خلال مشروع قانون المالية لسنة 2025.

من بين هذه المشاريع ، تجسيد قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بفتح صندوق دعم الصحافة المكتوبة ، السمعية البصرية ، و الإلكترونية ، إضافة إلى دعم أنشطة تكوين الصحفيين و مهنيي الصحافة.

بهدف تحسين الأداء الإعلامي و مساعدة وسائل الإعلام على مواكبة التكنولوجيات الحديثة وتسليحها بما يمكنها من التنافس على المستوى الدولي”.

كما تشمل مشاريع قطاع الاتصال أيضا من خلال مشروع قانون المالية لسنة 2025 “تقديم محتوى إعلامي متميز ، دعم التكوين ، تعزيز استراتيجية التغطية الإعلامية على المستوى الوطني ، إنشاء مكاتب جديدة لوكالة الأنباء الجزائرية ، رقمنة الإجراءات المتعلقة بالأنشطة الإعلامي, لتعزيز جودة الإنتاج الإعلامي إلى جانب اقتناء و تركيب معدات من أجل رقمنة الأرشيف السمعي البصري”.

و أخيرا وضع منصات لرقمنة الإجراءات المتعلقة بالنشاطات الإعلامية ، بهدف تسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بمنح الرخص والاعتمادات و تم تخصيص حوالي 12.024 مليون دينار جزائري كاعتمادات مالية لإصدار البطاقة الوطنية للصحفي المحترف و بطاقة اعتماد المراسلين الدائمين لوسائل الإعلام الأجنبية.

اقرأ المزيد