اقتصاد المعرفة : مباحثات جزائرية إيرانية حول سبل تعزير التعاون

الجزائر – استقبل وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة, ياسين المهدي وليد, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والإقتصاد المعرفي, روح الله دهقاني فيروز آبادي, والوفد المرافق له, حيث تبادل الطرفان سبل تعزير التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد والمعرفة و الابتكار.

وعقب اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, أوضح السيد وليد أن اللقاء يهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في مجال الابتكار و المؤسسات الناشئة, مبرزا أنه الثاني من نوعه بعد اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الكوبية هافانا في سبتمبر الماضي، على هامش أشغال القمة مجموعة 77 +الصين.

وأضاف أن المحادثات تمحورت حول سبل التعاون ونقل التكنولوجيا في عدة قطاعات ذات أهمية بالنسبة للبلدين على غرار البيوتكنولوجيا والمجال الصناعي.

وفي هذا الصدد, أكد الوزير أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن ان يستفيد منها البلدين من خلال نقل وتبادل تجاربهما, مشيرا الى امضاء اتفاقية, مستقبلا بين البلدين, تشمل عدة مجالات, على غرار مجال اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا.

من جانبه أكد السيد روح الله دهقاني ان هذا اللقاء يأتي تكملة للقاء الأول الذي جمعه بالسيد وليد بالعاصمة الكوبية والذي تطرقا خلاله الى بعث التعاون بين المؤسسات الناشئة والاستفادة من الشراكة بين البلدين في مجال تطوير وترقية اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة.

وستشكل الزيارة, بحسب مسؤولي الوزارة, فرصة للوفد الإيراني لزيارة مسرعة المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”, حيث سيتم تقديم عروض تتعلق بالتجربة الجزائرية في هذا المجال الخاص بترقية النظام البيئي لاقتصاد المعرفة و الشركات الناشئة.

اقرأ المزيد