افتحوا المساجد لصلاة الجمعة!!

افتحوا المساجد لصلاة الجمعة!! - الجزائر

جددت  الفدرالية الجزائرية للمستهلكين مطالبها لاعادة فتح المساجد لتادية صلاة الجمعة بعدما تباحثت الفيدرالية الأمر مع الأئمة وجمعية العلماء المسلمين وتواصل مشاوراتها مع الكشافة الإسلامية قريبا وكذا المجلس الشعبي الوطني الذي تحادثت مع رئيسه سليمان شنين.

كما عبر الشعب الجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم لعدم الترخيص لاداء صلاة الجمعة خصوصا ان فيروس كورونا يعرف انخفاضا مستمرا مؤخرا. وأوضح الشيخ كمال أبوسنة الأمين العام لجمعية العلماء المسلمين، في تصريح للشروق أنه “أصبح لزاما ومن الضروري فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة مع تطبيق كل الاحترازات الواجبة والضوابط الحافظة للناس من وباء كورونا، وقد نجح ولله الحمد القائمون على المساجد بمساعدة المواطنين والمحسنين في فتحها لأداء الصلوات بإتباع الإجراءات الاحترازية، وكان المصلون في غاية الانضباط”.

بدوره، دعا المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف على لسان رئيسه جمال غول إلى فتح كلي للمساجد وإقامة شعيرة الجمعة التي تعد من أوجب الواجبات، وتأثيرها في تحصين المجتمع من الآفات الاجتماعية والخلقية لا غنى عنه، مع الفتح الكلي لجميع المساجد وتغيير أوقات الحجر الصحي بما يمكن الجزائريين من تأدية الصلوات الخمس في المساجد عبر جميع ولايات الوطن، مؤكدا أنّ ذلك سيكون وفق تدابير الحماية والسلامة للمصلين من الإصابة بكورونا.

اقرأ المزيد