افتتاح بوهران الصالون الدولي العاشر للصناعة الغذائية بمشاركة 50 عارضا

افتتاح بوهران الصالون الدولي العاشر للصناعة الغذائية بمشاركة 50 عارضا

وهران – افتتحت اليوم الاثنين بمركز الاتفاقيات لوهران فعاليات الطبعة العاشرة للصالون الدولي للصناعات الغذائية (سياق) بمشاركة 50 عارضا.

و أشرف والي وهران, السعيد سعيود, مرفوقا بوزير الصناعة اللبناني, جورج بوشيكيان, و سفير لبنان بالجزائر, محمد حسن, إلى جانب سفراء و قناصل عدة دول على افتتاح هذه الطبعة التي تنظم تحت شعار “مستقبلنا يبدأ الآن”.

و قال محافظ الصالون, مراد بوعتو, في تصريح للصحافة على هامش حفل الافتتاح أن هذه الطبعة العاشرة ينتظر أن تكون فضاء قادرا على تعزيز الديناميكيات في مجال الصناعة الغذائية من خلال خلق فرص لتبادل الخبرات و الشراكة.

و ذكر أن هذا المعرض يشكل فرصة للفاعلين الاقتصاديين و المهنيين في قطاع الصناعة الغذائية لعرض منتجاتهم و خدماتهم و البحث عن فرص تبادل الخبرات و التعاون.

و من المقرر تنشيط محاضرات على هامش المعرض على مدى ثلاثة أيام تتناول عدة مواضيع مثل الأمن الغذائي و التحول البيئي و التحديات المرتبطة بالتعبئة و التصنيع و سلامة الأغذية .

كما يتضمن برنامج هذا الحدث أنشطة في الطبخ و ورشات للطهي سينشطها طباخون معروفون على مواقع التواصل الاجتماعي منهم هشام كوك و صلاح الباتني و سامية عزيزي.

اقرأ المزيد