افتتاح بكوتونو أشغال الجمعية السنوية العامة لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية

افتتاح بكوتونو أشغال الجمعية السنوية العامة لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية

الجزائر – افتتحت اليوم الأربعاء بعاصمة البنين, كوتونو، أشغال الجمعية السنوية العامة التاسعة لشبكة البرلمانيين الافارقة لتقييم التنمية, وهذا بمشاركة وفد برلماني جزائري, حسب ما أفاد به بيان لمجلس الأمة.

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم خلال هذه الجمعية مناقشة مواضيع تتعلق على وجه الخصوص بالتنمية والرقمنة والذكاء الاصطناعي.


إقرأ أيضا:  وفد برلماني جزائري يشارك بكوتونو في الجمعية السنوية العامة لشبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية


وخلال مداخلتهم في النقاشات التي عرفتها اشغال الجمعية، أشار أعضاء مجلس الأمة الى أن القارة الأفريقية تواجه “العديد من التحديات لضمان نموها وتطورها, لا سيما من خلال الحصول على التكنولوجيا والتكيف مع متطلبات الوقت الراهن, والمتمثلة في الرقمنة والذكاء الاصطناعي”.

وأضافوا أن مسألة التنمية تبقى “معضلة حقيقية” أمام البلدان الافريقية تستوجب إقامة “شراكات خارجية متوازنة”.

وتضمنت مداخلات وفد مجلس الأمة –حسب نفس المصدر– التأكيد على أن الجزائر “كانت ولا تزال تسعى إلى تعزيز مساهمتها في تنمية القارة الافريقية” وأنها “وضعت دوما مصالح القارة في صدارة أولوياتها”.

كما ذكر وفد مجلس الأمة بقرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بتخصيص مليار دولار لتمويل المشاريع الإنمائية في أفريقيا، ما يعكس “التزام الجزائر بتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في القارة”، وفقا لذات البيان.

للإشارة، فإن وفد مجلس الأمة ممثلا في أشغال هذه الجمعية بالسيدين سمير زوبيري, نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية, ويوسف لعراب, عضو المجلس.