افتتاح الدورة 42 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة أسماء أدبية جزائرية

الشارقة (الإمارات) – انطلقت اليوم الأربعاء بالإمارات العربية المتحدة الدورة ال 42 لمعرض الشارقة للكتاب بمشاركة أكثر من ألفي دار نشر من بينها دور نشر جزائرية وبحضور كتاب ومثقفين جزائريين.

وجرت فعاليات افتتاح الدورة ال 42 لمعرض الشارقة للكتاب بمركز إكسبو الشارقة, حيث تقام هذه السنة تحت شعار “نتحدث كتبا”, وسط مشاركة تزيد عن 2000 دار نشر ممثلة لأزيد من 100 دولة عربية وأجنبية من بينها الجزائر التي تحضر عن طريق أسماء أدبية معروفة في مجال الرواية والشعر والبحث العلمي.

وفي هذا الإطار ينتظر أن تنظم ندوات ولقاءات وأمسيات شعرية للكتاب الجزائريين على غرار الروائية أحلام مستغانمي والشاعرة حنين عمر, بينما يبرز اسم الدكتور امحمد صافي المستغانمي بصفته أمينا عاما لمجمع اللغة العربية بالشارقة ودوره في انجاز المشروع اللغوي الرائد, المعجم التاريخي للغة العربية.

كما يستضيف هذا الحدث نخبة من الأدباء والكتاب العرب للمشاركة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض أبرزهم شخصية العام الثقافية للمعرض الروائي الليبي إبراهيم الكوني, بينما تبرز من بين الأسماء الأجنبية المنتظرة الكاتب النيجيري الحاصل على جائزة نوبل وولي سوينكا.

وتنظم فعاليات الدورة ال 42 لمعرض الشارقة للكتاب إلى غاية 12 نوفمبر الجاري.

اقرأ المزيد