اعتقال 7725 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

اعتقال 7725 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين اليوم الخميس, عن اعتقال 7725 مواطنا من الضفة الغربية المحتلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, منذ بدء العدوان على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان, أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة و اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأكد البيان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 مواطنا على الأقل من الضفة, بينهم طفلان وأسرى سابقون.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر الفارط, ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين و إنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبها بحقهم.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.