استيراد بين 150 و180 ألف مركبة..هل ستساهم في حل الأزمة وخفض الأسعار؟

استيراد  بين 150 و180 ألف مركبة..هل ستساهم في حل الأزمة وخفض الأسعار؟ - الجزائر

قال وكيل السيارات “ألسيكوم” عبد الرحمن عشايبو ان وكلاء السيارات قد عقدوا اجتماعا لاول مرة منذ 3 سنوات نظرا لازمة السيارات التي شهدتها السوق الوطنية و ضم الاجتماع 20 وكيلا  للسيارات بمقر “ألسيكوم” بالعاصمة .

حيث اشار عشايبة الى امكانية عادة بعث الجمعية القديمة وإيداع الملف لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية او  تأسيس جمعية جديدة،و كان هذا اللقاء لمناقشة واقع سوق السيارات و كذا والتصريحات المختلفة لوزير الصناعة فرحات آيت علي بشأن تنظيم القطاع ودفتر الشروط المؤطر للنشاط.

وأعقب المتحدث على كوطة الملياري دولار لاستيراد السيارات، والتي قال إنها ستسمح بدخول ما يتراوح بين 150 و180 ألف مركبة، التي رغم أنها لن تكون كافية لسوق متعطشة ولكنها ستساهم نسبيا في حل الأزمة وخفض الأسعار.

و بخصوص عدم اعلان وزير الصناعة عن اسماء وكلاء السيارات المعنيين بالرخص المؤقتة الممنوحة لحد الساعة انها خطوة قانونية حيث إن وزارة الصناعة ملزمة بإخطار المتعامل وليس الرأي العام، في حين أن الوكيل وبعد حصوله على الترخيص النهائي هو المخول الوحيد للكشف عن العلامات التي سيقوم باستيرادها، وهو ما يندرج في الحملة الإشهارية التي سيقوم بها لتسويق مركباته.

اقرأ المزيد