استفادة 168 جمعية ثقافية من الدعم العمومي بعنوان سنة 2024

استفادة 168 جمعية ثقافية من الدعم العمومي بعنوان سنة 2024

الجزائر – تم انتقاء 168 جمعية ثقافية وفنية عبر مختلف ولايات الوطن لتستفيد من الدعم العمومي بعنوان سنة 2024 ومن مرافقة من وزارة الثقافة والفنون لتجسيد مشاريع في الميدان الثقافي والفني, حسب ما أفاد به, اليوم الاثنين, بيان لوزارة الثقافة والفنون.

وأوضح البيان أنه “في إطار سياسة وزارة الثقافة والفنون المتعلقة بمرافقة ودعم المجتمع المدني وتحديدا الجمعيات الناشطة في الميدان الثقافي والفني الحاملة لمشاريع وبرامج ثقافية وفنية (..) فقد تم انتقاء 168 جمعية ثقافية لدعمها ومرافقتها في تجسيد مشاريعها”.

وأشار المصدر إلى تخصيص “مبلغ إجمالي قدره 70.000.000 دج” لفائدة هذه الجمعيات المعلن عن أسمائها في الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف البيان بأن هذه الإعانة تندرج ضمن مساعي وزارة الثقافة والفنون الرامية إلى تجسيد المقاربة التشاركية وترقية وتعزيز دور الحركة الجمعوية وإشراكها ضمن مخططات وبرامج العمل الخاصة بالقطاع, وفقا لأحكام القانون 12/06 المؤرخ في 12 يناير 2012 المتعلق بالجمعيات, وبعد دراسة الملفات والمشاريع المستلمة من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة مشاريع وبرامج الجمعيات المقترحة للاستفادة من الاعانات.