استئناف الدراسة حضوريا في الجامعات يوم 19 سبتمبر

استئناف الدراسة حضوريا في الجامعات يوم 19 سبتمبر - الجزائر

فصل اجتماع الشركاء الاجتماعيين بالأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، في موعد استئناف الدروس الجامعية “حضوريا” يوم 19 سبتمبر المقبل، تحسبا لأي طارئ خاصة بعد استئناف نشاط جل المرافق.

وكشف رئيس المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة، فاتح سريبلي في تصريح خص به “سبق برس”، أن اللقاء دار حول “آليات استئناف النشاط البيداغوجي وبقاء نفس البروتوكول الوقائي الذي كان يعتمد على التدريس الحضوري غير الإجباري بداية من الفاتح سبتمبر”، ليسترسل: “ليتم تغييره إلى 19 سبتمبر، تحسبا لأي طارئ على خلفية عودة الحياة العامة تدريجيا باستئناف نشاط جل المرافق كالمطاعم، المقاهي، الشواطئ والمساجد”.

وذكر محدثنا بمضمون البرتوكول الوقائي على الصعيد البيداغوجي، والذي ينص على استئناف الدروس حضوريا عبر 3 دفعات تعود السلطة التقديرية للجامعة كلا حسب خصوصيتها فيما يخص تحديد الدفعات، بحيث كل دفعة تدرس 3 أسابيع منها أسبوعين للمراجعة وأسبوع للامتحانات.

وأفاد فاتح سريبلي أن المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة رافعت خلال اللقاء على تحيين منصات التعليم عن بعد واستغلال الوقت الراهن لاعادة النظر في قطاع الخدمات الجامعية.

اقرأ المزيد