استئناف أشغال منتدى الشباب العالمي الثالث للتضامن مع الصحراء الغربية

بلباو (إسبانيا) – استؤنفت يوم الأحد أشغال منتدى الشباب العالمي الثالث للتضامن مع الصحراء الغربية ليومها الثالث والأخير في بلباو الاسبانية تحت شعار ” الشباب يبني جسورا من أجل صحراء غربية حرة”.

وسيتضمن برنامج هذا اليوم الأخير من أشغال المنتدى تقديم النتائج والبيان الختامي بالإضافة إلى استمرار تقديم المداخلات من طرف ممثلي الوفود المشاركة بينما سيتم تنظيم المراسم الختامية في منتصف النهار.

وخلال اليوم الثاني من المنتدى، توزع المشاركون على 4 ورشات عمل. ويتعلق الأمر بورشات: “احتلال ممول من مواردنا الخاصة” و” صياغة الرواية” و” رسم سبل التضامن” و” الشباب الصحراوي: آفاق المستقبل”.

كما تم تنظيم معرض بعنوان ” الذاكرة الصورية للشعب الصحراوي”, بالإضافة إلى نشاطات أخرى تتعلق بمواضيع شتى منها “جيوسياسية الصحراء الغربية: مواقف الدول بشأن النزاع والآفاق الشاملة” و”دور المرأة في حل النزاعات: تمكين الأصوات السائرة على طريق الحرية” و”أصوات مكتومة: روايات من الصحراء الغربية وحصار إعلامي”.

ويستقبل هذا المنتدى المنظم من طرف اتحاد شباب جبهة البوليساريو حوالي 220 مشاركا من بينهم منظمات شبابية دولية وممثلين عن أحزاب سياسية وأصدقاء للشعب الصحراوي قدموا من 31 دولة من إفريقيا واسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

يهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار حول التحديات التي تواجه القضية الصحراوية مع توفير منصة لتبادل الأفكار والمبادرات بين المشاركين مما يساهم في تعزيز التضامن الدولي مع نضال الشعب الصحراوي.