اسبانيا: مجموعة برلمانية تتعهد بالعمل على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال

اسبانيا: مجموعة برلمانية تتعهد بالعمل على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال

مدريد – تعهدت المجموعة البرلمانية المشتركة لدعم الشعب الصحراوي، لمقاطعة إكستريمادورا في اسبانيا، على تكثيف الجهود من أجل ضمان تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) أنه خلال اللقاء الذي جمع ممثل جبهة البوليساريو بإكستريمادورا، لحبيب بريكة، ببرلمان المقاطعة مع المجموعة البرلمانية المشتركة، تم تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية.

وبعد ان استمع أعضاء المجموعة البرلمانية للإحاطة التي قدمها ممثل جبهة البوليساريو حول آخر التطورات المرتبطة بالقضية الصحراوية، تعهد هؤلاء ب”إسماع صوت الشعب الصحراوي داخل المجتمع الاسباني وكذا الأوروبي، والعمل على ضمان احترام حقوقه المشروعة لا سيما في تقرير المصير والاستقلال”.

يذكر أن المجموعة البرلمانية المشتركة شاركت في النسخة السابعة والأربعين لندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، التي عقدت في مدينة طليطلة الاسبانية يومي 1 و 2 ديسمبر.

وتأسست المجموعة البرلمانية المشتركة لدعم الشعب الصحراوي في مقاطعة إكستريمادورا في أواخر شهر نوفمبر الماضي، وتتكون من مانويل نافارو من الحزب الشعبي، وتيريزا كارسيا من الحزب الاشتراكي، ونيريا فرنانديز من حزب اتحاد من أجل اكستريمادورا.