اسبانيا: تمثيلية جبهة البوليساريو بمنطقة غاليثيا تنظم تظاهرة خاصة بكفاح الشعب الصحراوي

غاليثيا (إسبانيا)- نظمت تمثيلية جبهة البوليساريو بمنطقة غاليثيا الاسبانية بالتعاون مع حركة التضامن الإسبانية, اليوم الاحد, تظاهرة تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية و الاستقلال, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص).

وعرفت التظاهرة حضورا قويا لمختلف الجهات السياسية والحزبية والمجموعات البرلمانية وفعاليات المجتمع المدني في تعبير عن الدعم الكبير الذي تحظى به القضية الصحراوية داخل مقاطعة غاليثيا.

وخلال التظاهرة, أشاد ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة السيد محمد المهدي زرقة بالحضور الكبير لمختلف التشكيلات الحزبية والسياسية البرلمانية, معتبرا ذلك دعما قويا لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وأشار الدبلوماسي الصحراوي أن الشعب الصحراوي الذي يخلد الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو يحمل إسبانيا المسؤولية التاريخية والقانونية في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية, مبرزا أن الشعب الصحراوي لا يزال ينتظر من الحكومة الإسبانية الوفاء بالتزاماتها تجاه حق تقرير المصير والاستقلال.

وأجمع المشاركون في التظاهرة على ضرورة تكثيف الدعم والمساندة للشعب الصحراوي والعمل على التخفيف من معاناته بالضغط على الاحتلال المغربي للانصياع للشرعية الدولية.