ارتفع عدد المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 24 فلسطينية

رام الله (فلسطين المحتلة) – ارتفع عدد المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 24 فلسطينية، بعد تحويل ثلاث منهن من الخليل إلى الاعتقال الإداري، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة بيانا صادرا عن نادي الأسير الفلسطيني، يوم الثلاثاء، قال فيه أن الاحتلال الصهيوني أصدر بحق ثلاث معتقلات وهن الطالبتان رغد عمرو ويمامة هرينات، إضافة إلى المهندسة رغد مبارك، أوامر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر، مع العلم أنهن معتقلات منذ تاريخ 1 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن الأمر يندرج في إطار تصاعد جريمة الاعتقال الإداري وحملات الاعتقال المستمرة.

وأضاف النادي أن “عدد المعتقلات في سجون الاحتلال الصهيوني يبلغ نحو 95 أسيرة، وأن هذا المعطى يتضمن فقط المعلومات لدى المؤسسات، وغالبيتهن محتجزات في سجن “الدامون”، ومنهن ثلاث من غزة من بينهن أم وابنتها، إلا أنه لا يتضمن كافة المعتقلات من غزة والمحتجزات في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال ولا توجد تفاصيل عن أعدادهن، في ضوء استمرار جريمة الإخفاء القسري عن أعداد كبيرة من معتقلي غزة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة”.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني إلى أنه من بين المعتقلات الفلسطينيات 6 صحفيات ومحاميتان وطالبات جامعيات وأكاديميات ومعلمات وأمهات أسرى وزوجات أسرى وشقيقات شهداء وجرحى، إضافة إلى أسيرات سابقات وجريحات ومعتقلة حامل وهي جهاد غوانمة.

وذكر النادي أن الاحتلال الصهيوني أصدر بعد 7 أكتوبر الماضي، ما يزيد عن 8872 أمر اعتقال إداري وشملت كافة الفئات بما فيهم النساء والأطفال وكبار السن، عدا الفئة الأبرز من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات رهن الاعتقال الإداري.