ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 19667 شهيدا و52586 جريحا

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 19667 شهيدا و52586 جريحا

غزة – ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 19 ألفا و667 شهيدا، و52 ألفا و586 جريحا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها مساء اليوم، بأن المستشفيات استقبلت 214 شهيدا و300 جريح جراء غارات لطائرات الاحتلال خلال الساعات الماضية، فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، مشيرا إلى أن الاحتلال ارتكب 17 مجزرة مروعة في مختلف مناطق القطاع اليوم في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق سكان القطاع.

وأشار البيان إلى أن مستشفيات جنوب قطاع غزة عاجزة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وتفاضل بين الحالات لإنقاذ حياتها بما يتوفر من إمكانيات سريرية وطبية وبشرية محدودة، مؤكدا وجود مئات الحالات الحرجة والمعقدة تفترش الأرض وتنتظر أمام غرف العمليات بالمستشفيات، ما أدى إلى فقدان حياة العشرات منهم.


إقرأ ايضا: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 19453 شهيدا و52286 جريحا


وأضاف أن هناك مليونا و800 ألف نازح في مراكز وأماكن الإيواء يتعرضون لخطر المجاعة وانعدام الماء والنظافة الشخصية والرعاية الصحية، مشيرا إلى أن الوضع الصحي والإنساني في مراكز الإيواء لا يمكن تحمله أو وصفه نتيجة الانتشار المتسارع والواسع للأوبئة والأمراض المعدية وسوء التغذية والجفاف.

اقرأ المزيد